التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

النزاهة النيابية تعتزم استضافة رئيس الهيأة في البرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
أعلن عضو لجنة النزاهة النيابية حيدر الفوادي، اليوم السبت، عزم لجنته استضافة رئيس هيأة النزاهة وكالة حسن الياسري في مجلس النواب، خلال الفصل التشريعي المقبل.
وقال الفوادي، “يجب ان يكون هناك تنسيقا عالِياً بين لجنة وهيأة النزاهة”، لافتا إلى ” عزم لجنته “استضافة رئيس الهيأة {حسن الياسري} في البرلمان خلال الفصل التشريعي المقبل، لمناقشة المشاكل التي تواجه الهيأة والانجازات التي تحققت خلال الفترة الزمنية التي تسلم بها المنصب”.
وأضاف، ان “اللجنة النيابية ارتأت أن تكون هناك جلسة عامة في البرلمان لمناقشة أداء هيأة النزاهة، والتنسيق بين اللجنة والهيأة والأذرع الرقابية لأجل طرح بعض المعوقات والمشاكل التي أعاقت العمل في المرحلة السابقة”.
وأوضح الفوادي ” ستتم في جلسة البرلمان مناقشة بعض المشاكل التي تحتاج إلى تشريع قوانين، وتلك التي تحتاج خطوات تنفيذية مّما يخص مجلس الوزراء لتنسيق عمل هيأة النزاهة ودفعها باتجاه محاربة الفساد المالي”.
يذكر ان، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، أعلن في السابع من الشهر الحالي، انتهاء الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة للدورة النيابية الثالثة، بعد تصويت البرلمان على مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام المقبل 2017.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اكد، في 12 كانون الاول الجاري، عزم البرلمان استضافة هيأة النزاهة لمناقشة تقريرها السنوي.
يشار الى ان، رئيس هيأة النزاهة وكالة حسن الياسري عد، في 12 كانون الاول الجاري، عدم اقرار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد مؤشرا سلبيا على العراق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق