التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 21, 2024

امانة بغداد تعلن السيطرة على مياه الامطار 

بغداد – محلي – الرأي –
اعلنت أمانة بغداد سيطرتها على مياه الامطار التي هطلت على مدينة بغداد اليوم واتخاذ عدد من الاجراءات والتدابير العاجلة لسحب وتصريف المياه .
وذكرت الامانة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” امينة بغداد ذكرى علوش والملاك المتقدم لامانة بغداد المتمثل بالوكلاء والمفتش العام والمديرين العامين لجميع الدوائر يشرفون ميدانياً على عملية سحب مياه الامطار وتصريفها من جميع مناطق العاصمة واستنفار الجهدين الآلي والبشري وتشغيل المحطات بطاقتها القصوى للسيطرة على المياه المتجمعة ” .
واضافت ان ” امانة بغداد اتخذت عدة اجراءات للسيطرة على مياه الامطار منها نصب {10} مضخات لولبية عملاقة في مشروع الرستمية لمعالجة وتصريف مياه الصرف الصحي والامطار الى جانب عدد من المضخات الغاطسة والعمودية وكذلك الافادة من الخطوط الطارئة لتصريف المياه عبر مجرى قناتي الجيش والشرطة ” .
واشارت الى ان ” امانة بغداد اكملت خلال المرحلة السابقة اعمال اصلاح عدد من التخسفات المهمة على خط بغداد الرئيس وصيانة وتأهيل جميع المحطات الرئيسة والفرعية وابدال المضخات العاطلة وتنظيف احواض السكرينات وتهيئة المولدات مع توافر خزين من الوقود لتشغيل جميع الآليات التخصصية والمعدات التابعة لمحطات المجاري ” .
كما اشادت امانة بغداد بدور عدد من المؤسسات التي ساندتها ومنها وزارة الكهرباء التي اسهمت في توفير الطاقة الكهربائية للمحطات الرئيسة .
يشار الى ان عددا من شوارع بغداد اليوم تعرضت للفيضانات نتيجة هطول الامطار ما ادت الى شل حركة المواطنين في عدة مناطق من العاصمة.
وحدثت الفيضانات رغم الاجراءات المبكرة التي اتخذتها امانة بغداد لمواجهة ازمة غرق الشوارع بمياه الامطار.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق