التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

عسكري يمني : هزائم الارهاب مستمرة في البلاد 

اليمن ـ امن ـ الرأي ـ

قال القيادي في اللجان الثورية اليمنية حسام قيس الصعدة أن الميليشيات الارهابية التابعة للسعودية قامت بأعادة النظر في الخطط العسكرية بمواجهة القوات اليمنية بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها هناك.

وقال المصدر الأمني أن قوات هادي و سائر الميليشيات الارهابية التابعة للتحالف السعودي منيت بخسائر كبيرة مشيرا أن هزائم الميليشيات الارهابية مستمرة ولهذا السعودية قررت وقف الدعم المالي واللوجيستي لبعض القوات الارهابية.

وتابع الصعدة أن المعارك العنيفة التي تجري في سائر الجبهات ضد العدوان متشكلة من سائر الاطراف اليمنية و بمشاركة واسعة.

تنظيم القاعدة الإرهابي يهرب أسلحة ومتفجرات الى عدن

كشف حادث مروري وقع في منطقة العرقوب بمحافظة أبين جنوب البلاد عن تهريب تنظيم القاعدة الارهابي أسلحة و متفجرات إلى محافظة عدن.

وتعرضت سيارة من نوع دينا لحادث مروري أثناء مرورها في طريق العرقوب ما أدى إلى انفجار أسلحة كانت تحملها وكانت الأسلحة التي تقلها السيارة مغطاة بأكياس الدقيق غير أن انحرافها عن مسارها و اصطدامها بصخور على جانب الطريق تسبب في انفجار متفجرات كانت على متنها وتسبب الحادث في مقتل شخصين كانا على متنها و إصابة ثالث بجروح بليغة و أدت الانفجارات إلى تدمير مقدمة السيارة.

وتقول معلومات إن الشخص الذي أصيب أحد عناصر القاعدة و تم نقله إلى احدى العيادات القريبة و لم يعرف مصيره بعد ذلك، فيما تقول معلومات أخرى أن مجهولين اخرجوا المصاب من العيادة إلى جهة مجهولة.

وكانت السيارة قادمة من مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء بحسب ما أفاد موقع عدن الغد، الذي نشر صور للسيارة بعد انفجارها ويرى مراقبون أن هذا الحادث مؤشر على وجود مخطط للقاعدة للسيطرة على محافظة عدن أو تنفيذ تفجيرات واغتيالات في المحافظة.

وزيرة حقوق الإنسان تدعو المنظمات إلى زيارة اليمن لتقصي الحقائق حول جرائم العدوان

دعت وزير حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف المنظمات الدولية والإقليمية إلى زيارة اليمن للإطلاع على ما يرتكبه العدوان السعودي الأمريكي من جرائم بحق الشعب اليمني.

وطالبت وزيرة حقوق الإنسان في تصريح صحفي المنظمات الحقوقية الإنسانية والإعلامية والقانونية الإقليمية والدولية بزيارة اليمن وتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الجرائم والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبتها وما تزال ترتكبها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية واستخدامها الأسلحة المحرمة كالقنابل العنقودية والإنشطارية وغيرها في مختلف محافظات الجمهورية.

كما طالبت مجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى إعمال حقوق الإنسان في اليمن دون تمييز وسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار وتشكيل لجنة دولية مستقلة للقيام بتقصي الحقائق والتحقيق في مختلف الإنتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق