التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الخارجية الأمريكية : تصريحات أردوغان سخيفة ومضحكة 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، مارك تونر، أن تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حول امتلاكه أدلة تؤكد تقديم “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن دعما لجماعات “إرهابية” في سوريا، هي اتهامات سخيفة ومضحكة.
وأضاف المسؤول الأمريكي ” إن اتهامات دعم الجماعات منها داعش ووحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا هي اتهامات سخيفة لا أساس لها من الصحة”، معرباً في الوقت ذاته عن “خشيته” من نوعية الأسلحة التي يتم إدخالها إلى سوريا، نافيا تزويد المعارضة السورية بمضادات جوية محمولة.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد، في مؤتمر صحفي عقده أمس الثلاثاء في أنقرة ، أن بلاده تملك وثائق وأدلة واضحة تثبت الدعم المقدم من قبل التحالف الأمريكي للتنظيمات الإرهابية ومن بينها تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني.
وأضاف الرئيس التركي” التحالف كان يقول سنواصل محاربة داعش إلى النهاية وحتى كانوا يتهموننا بدعم التنظيم والآن جميعهم تلاشوا عن الأنظار بل على العكس فهم يدعمون التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها “داعش” والـ”ب ي د / ي ب ك”، وتابع: “سنواصل محاربة داعش بكل حزم، سواء توفر الدعم لنا أو لم يتوفر، ولن نتراجع عن المضي قدما في هذا الطريق”، مؤكدا أن التحالف الدولي لايلتزم في الوقت الراهن بتعهداته التي قطعها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق