التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

القوات الايرانية تحذر طائرات أمريكية على ساحل الخليج العربي 

وكالات – امن – الرأي –
بعد تكرار استفزازاتها بالقرب من الحدود البحرية الإيرانية، تلقت القوات الأمريكية تحذيرا بعد أن حاولت طائرات استطلاعها الاقتراب من القوات الايرانية أثناء تدريبات عسكرية على ساحل الخليج العربي.
وذكرت وكالة “إيرنا” للأنباء يوم امس نقلا عن المتحدث العسكري العميد عباس فرجبور، قوله: تم إصدار أكثر من 12 تحذيرا في الأيام الثلاثة الماضية لطائرات من خارج المنطقة، للامتناع عن الاقتراب من المجال الجوي لمنطقة المناورات.
من جهتها قالت وكالة تسنيم، أن التحذيرات وجهت لطائرات تابعة للبحرية الأمريكية وطائرات بدون طيار اقتربت من منطقة المناورات الجوية السنوية. وقالت السلطات: إن النظام الصاروخي الروسي إس-300 سطح/جو الذي سلم حديثا وصواريخ محلية الصنع فضلا عن رادارات ومعدات حربية إلكترونية، من بين الأسلحة التي يجري اختبارها في المناورات التي تمتد في ثلاثة أقاليم في جنوب البلاد.
يذكر أنه في وقت سابق حذّرت إيران طائرتي تجسس بحري أمريكيتين، كانتا تحلقان على مستوى عال، قريبا من حدودها، وقالت إنها ستطلق النار عليهما لو دخلتا المجال الجوي الإيراني.
وتصاعدت حوادث المواجهة بين ايران وأمريكا في الفترة الماضية بعد أن تزايدت استفزازات واشنطن على الحدود الايرانية، ووصلت في هذا العام إلى 32 حادثا على الأقل، مقارنة بـ23 حادثا سجلت في العام الماضي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق