التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

إنتبهوا من الإصابة بشهوة السكر …و ستة عوارض أخرى 

من منّا لا يحبّ أو يشتهي الحلويات؟ فهي تدخل في نظامنا الغذائي ويمكن أن تكون علاجاً نفسيّاً للكثير من الأشخاص الذين يعانون من التوتّر أو الضغط نفسيّ.

لكن هل فكّرتكم أن السكّر الموجود في الحلويات والشوكولاتة يمكن أن يتحوّل الى عدوّ للجسم ؟
من الضروري عدم الإفراط في تناول السكرّ، إذ يسبّب بعوارض جانبية تشير في بعض الأحيان الى الإصابة بالأمراض.

في ما يلي، نذكر سبع علامات خطرة تنذر بضرورة التوقف عن تناول السكر:

1- التعب والإرهاق
الشعور الدائم بالتعب والإرهاق من العوارض التي يسبّبها التناول المفرط للسكر. بالتالي من المهمّ مراجعة نظامكم الغذائي والتوقف عن أكل الحلويات والسكاكر.
كما أن الإكثار في تناول السكر يمكن أن يزوّد الجسم بشكل مفاجئ بطاقة عالية، وهذا خطر أيضاً على الصحة.

2- شهوة السكر
إن كنتم تشعرون برغبة قوية في تناول السكريات الى درجة عدم القدرة على التحكم بها، إذًاً أنتم مصابون بالإدمان على السكر.

بالتالي، من الضروري أن تخفّفوا شيئاً فشيئاً من تناول الحلويات للقضاء على شهوة السكر القوية في جسمكم قبل الوصول الى حالة الإدمان.

3- ضعف الجهاز المناعي
ربّما ليس شائعاً أن السكريات تضعف الجهاز المناعي في الجسم، لكن هذه حقيقة عمليّة أثبتتها الدراسات.
فحين يصبح الشخص عرضةّ بسرعة للإصابة بالفيروسات ونزلات البرد والإنفلونزا، هذا يعني أن الجسم ضعيفٌ بسبب الإفراط في تناول السكر.

4- دوخة في الرأس
إنتبهوا حين تأكلون الكثير من الحلويات وتشعرون مع الوقت بدوخة في الرأس. فيعود سبب ذلك الى ارتفاع نسبة السكر في الدّم، ومن ثمّ انخفاضها بشكل مفاجئ. بالتالي اختلال التوازن في نسبة السكر يؤدي الى دوخة في الرأس.

5- فقدان المذاق
هل تعلمون أنكم إذا أكثرتم من تناول السكريات، ستفقدون حاسة التذوّق لها؟ حين تسيطر عليكم شهوة السكر القوية، ستصلون الى وقت لا يمكنكم أن تستطعموا بنكهة السكر، وهذا خطير جدّاً على الصحة .
بالتالي، من المهمّ أن تخفّفوا من تناول الحلويات ، ومع الوقت ستستعيدون المذاق الطبيعي لها وتكتشفون أنكم أُصبتم بشهوة السكر.

6- السكر عدوّ للبشرة
إذا لاحظتم بروز الهالات السوداء حول العينين، أو إصابة البشرة بالإكزيما (أي التهاب الطبقات العليا من الجلد)، من الضروري أن تتوقفوا عن تناول السكر. فهو عدوّ للبشرة إذ يسبب ببروز حبّ الشباب ويجعلها جافّة أو دهنية.
كما أن الإفراط بتناول الحلويات يؤدي الى التهاب اللفافة الأخمصية في القدمين. ومن هنا يجب التوقف عن تناول السكريات بحال لاحظتم هذه العلامات على جسمكم.

7- السمنة
من المعروف أن السكر يزودّ الجسم بالطاقة، لكن حين تزيد النسبة عن حدّها يرتفع هرمون الانسولين في الدمّ وبالتالي يسبّب السمنة. وحين يكسب الجسم الوزن الزائد بسبب زيادة السكر، يصبح معرّضاً بشكل كبير للإصابة بمرض السكري.
بالتالي، عليكم الإنتباه والحذر من تناول السكريات والحلويات لتجنّب الإصابة بالأمراض.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق