التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

تقرير: جيش الاحتلال أعدم 35 طفلًا فلسطينيًا خلال 2016 

وكالات – الرأي –
استشهد 35 طفلًا فلسطينيًا في قطاع غزة والضفة المحتلة بما فيها القدس، خلال عام 2016، في حين يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي جثامين ثلاثة منهم.

وقالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال – فلسطين، في تقريرٍ لها وصل مراسل وكالة أنباء فارس نسخة عمه: إن “قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 35 طفلًا في قطاع غزة والضفة الغربية، بما فيها القدس، خلال عام 2016، منهم 30 طفلًا بالرصاص الحي، 14 منهم من محافظة الخليل وحدها”.

وأشار التقرير، إلى أن عدد الأطفال الذين قتلهم الاحتلال خلال عام 2015 في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، بلغ 26 طفلًا، ما يؤشر إلى أن الأطفال الفلسطينيين ما زالوا مستهدفين من قبل قوات الاحتلال، وأن هذا الاستهداف في ازدياد.

وبحسب الحركة العالمية فإن الاحتلال ما زال يحتجز جثامين ثلاثة أطفال، هم: محمد ناصر محمود خليل الطرايرة (16 عامًا) من بني نعيم، و”محمد ثلجي” كايد ثلجي رجبي (15 عامًا) من البلدة القديمة بالخليل، ومحمد نبيل جودت سلام (14 عامًا) من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وذكرت أن آخر الأطفال الذين قتلتهم قوات الاحتلال بالرصاص الحي هو أحمد الريماوي (17 عامًا) الذي استشهد خلال مواجهات ليلية في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله في الثامن عشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2016.

وأكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ سياسة إطلاق النار بقصد القتل، التي وصلت إلى حد القتل خارج نطاق القانون.

ووفقًا للقانون الدولي، فإن القوة القاتلة تستخدم ضد التهديد الوشيك بالموت أو الإصابة الخطيرة، أو لمنع ارتكاب جريمة بالغة الخطورة تتضمن تهديدًا شديدًا للأرواح، وذلك فقط عندما يثبت عدم كفاية الوسائل الأقل عنفًا عن تحقيق هذه الأهداف، كما أن التعليق على المادة الثالثة من “مدونة الأمم المتحدة لقواعد السلوك” يضيف أنه يلزم بذل كل جهد ممكن لتحاشي استعمال الأسلحة النارية، خاصة ضد الأطفال.

وبموجب القانون الدولي الإنساني، فإن على كيان الاحتلال توفير الحماية والرعاية للأطفال في الأراضي المحتلة، وأن تفتح ملفات تحقيق جدية وحيادية في كل الجرائم التي حدثت بحقهم، وتحديدًا في حالات القتل، الأمر الذي نادرًا ما يحصل، وفق التقرير. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق