التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الدفاع : العثور على سجن مخفي لداعش في نفق تحت الأرض شرقي الموصل 

بغداد – امن – الرأي –
تمكنت الفرقة المدرعة التاسعة التابعة لوزارة الدفاع من العثور على سجن مخفي لعصابات داعش الارهابية في نفق تحت الأرض بمنطقة الكرمليس شرقي مدينة الموصل.
وافاد بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” قطعات الفرقة المدرعة التاسعة وقطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقطعات الرد السريع ضمن المحور الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل تمكنت خلال المرحلة الثانية من عمليات قادمون يا نينوى الدخول في عمق إحياء المفتي والقدس وسط انهيار كبير لدفاعات داعش الإرهابية في حي الانتصار والوحدة”.
واضاف” حيث كانت نتائج العمليات قتل 16 إرهابيا من قبل أبطال الفوج السادس لواء المشاة الآلي 37، وقتل إرهابيين من قبل اللواء الثالث الفرقة الأولى، وتدمير 3 عجلات مفخخة من قبل الفوج السادس لواء المشاة الآلي 37، وتدمير عجلة مفخخة من قبل الفوج الأول لواء المشاة الثالث، وتدمير عجلة تحمل أحادية من قبل الفوج السابع اللواء المشاة الآلي 37، وتدمير عجلة تحمل أحادية من قبل الفوج الثالث لواء المشاة الثالث، وتدمير دراجة نارية من قبل الفوج السابع لواء المشاة الآلي 37″.
وتابع البيان” كما نفذت طائرات التحالف الدولي عدة ضربات جوية أسفرت عن تدمير تجمع للدواعش وطريق إمدادات لهم، إضافة إلى قتل 8 إرهابيين وتدمير مفرزة هاون، وتمكنت كتيبة المدفعية ذاتية الحركة 109 الفرقة المدرعة التاسعة من معالجة جميع الطرق الرئيسية الداخلية والخارجية لقرية الشمسيات واليارنجة الشرقية والغربية لمنع تقدم العدو باتجاه قطعاتنا وكبدتهم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.
واشار الى” تمكن أبطال الاستخبارات والأمن في الفرقة من العثور على سجن مخفي داخل نفق تحت الأرض في منطقة الكرمليس وعثرت القوة بداخله على تجهيزات وملابس للدواعش ومستلزمات طبية وقوائم بأسمائهم واختصاصاتهم وطلبات لغرض الحصول على الدور السكنية الخاصة بالمواطنين الذين تم تهجيرهم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق