التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

رئيس الوزراء يطمأن المواطنين بوجود خطط لمواجهة الاعتداءات الارهابية ويدعو لتعاون استخباري عالمي 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

طمأن رئيس الوزراء حيدر العبادي المواطنين بوجود خطط لمواجهة الاعتداءات الإرهابية ، فيما دعا لتعاون استخباري عالمي للإسراع في القضاء على عصابات داعش الارهابية.
وقال العبادي “نطمأن المواطنين بأن هناك خططا لمواجهة الاعتداءات الإرهابية “,مشيرا إلى أن” الكثير من المدن والعواصم العالمية تعرضت إلى اعتداءات ارهابية وخروقات لأجهزتها الأمنية “.

وأضاف” نحتاج إلى تعاون استخباري عالمي للإسراع في القضاء على عصابات داعش الارهابية “,مبينا أن” هناك شبكات إرهابية مرتبطة بداعش وهناك وسائل إعلام تروج لها”،لافتاً الى ان ” مجلس الوزراء اصدر تعليمات حول حركة العجلات كافة في بغداد والمحافظات”.

وأشار العبادي إلى انه” من غير الصحيح استخدام دماء الأبرياء في التسقيط السياسي “,داعيا الجميع إلى ” التعاون والعمل على إرساء الأمن وإحباط الجرائم المنظمة”، كما دعا إلى ” وعي جماهيري لمواجهة خطر الإرهاب والتطرف”.

وبين أن” العالم يشيد بدور العراق وانجازاته بالحرب على الإرهاب “,مشيرا الى ان” مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الاعتيادية اليوم على قانون جهاز المخابرات ورفعه إلى مجلس النواب ، كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون وزارة الكهرباء”.
ومضى العبادي قائلا انه” رغم الأزمة المالية وحالة التقشف ألا أن العراق يحقق انتصارات وانجازات ، حيث تم احراز تقدماً كبيراً في عمليات تحرير الموصل خلال الايام القليلة الماضية، داعياً اعضاء مجلس محافظة نينوى الى ” عقد اجتماعاتهم في المناطق المحررة”.
وفي محور آخر نوه العبادي الى أن”إقليم كردستان يصدر أكثر من النسبة المحددة له من النفط عبر ميناء جيهان التركي “.
ولفت العبادي خلال المؤتمر الى ان ” رئيس الوزراء التركي سيزور العراق ضمن برنامج تبادل الزيارات بين البلدين ونسعى لتمتين العلاقات الثنائية”، مؤكداً “رفض استخدام الأراضي العراقية لشن هجمات على دول الجوار ومنها تركيا”، موضحاُ ان” العراق لا يساند أي مجموعة تشن اعتداءات على تركيا وأنقرة تتفهم هذا الأمر”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق