التحديث الاخير بتاريخ|السبت, سبتمبر 28, 2024

الجبهة الشعبية تدعو القيادة الرسمية الفلسطينية لوقف الرهان على الموقف الأميركي 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تصويت مجلس النواب الأميركي بأغلبية كبيرة على إدانة قرار مجلس الأمن رقم 2334، تأكيدًا على السياسة الأميركية الداعمة بغير شروط أو حدود للعدو الصهيوني ودولته الاحتلالية، في إطار التحالف الاستراتيجي بينهما.

وقالت الجبهة إن هذه الإدانة من مجلس النواب واعتباره أنّ امتناع الولايات المتحدة الأميركية عن استخدام “الفيتو” ضد قرار مجلس الأمن بمثابة التخلي عن حليفتها “إسرائيل”، هو تعبيرٌ واضح عن أن واشنطن تضع نفسها فوق المؤسسات الدولية وقراراتها من جهة، وتُفصح كذلك عن أن توجهات حكومة الجمهوريين القادمة برئاسة ترامب لن تختلف عن سابقاتها إزاء الموقف من الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، وآليات تسويته سياسيًا إلا بمزيد من الدعم والحماية للكيان الصهيوني”.
وانتقد البيان وقوف أميركا الدائم ضد آمال وتطلعات وحقوق الشعب الفلسطيني في العودة، وتقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ودعت الجبهة إلى وقف رهان القيادة الرسمية الفلسطينية على موقف أميركي أكثر إنصافًا للحقوق الوطنية، لأن حقائق السياسة الأميركية كانت ولا تزال تؤكد أن هذا الرهان خاسر وضار بمجمل نتائجه الكارثية المحققة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق