التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الجيش السوري يحبط هجوما آخر لإرهابيي داعش على دير الزور 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أحبطت قوات الجيش السوري هجوما آخر شنه عناصر تنظيم “داعش” الارهابي منتصف الليل على مواقع الجيش في دير الزور، وذلك بعد فشل هجماته أمس السبت لاحتلال بعض أحياء المدينة.

وأفاد بأنه بعد فشل هجمات عناصر تنظيم “داعش” الارهابي صباح أمس السبت لاحتلال اجزاء واسعة من مدينة دير الزور، بسبب مقاومة قوات الحرس الجمهوري وقوات العشائر، شن عناصر “داعش” منتصف الليل هجوما قويا على مواضع الجيش السوري في المحور الشرقي لجبل “الثردة” في الريف الجنوبي لدير الزور، لاحتلال هذا الجبل الاستراتيجي، وقد تم التصدي لهذا الهجوم بمقاومة قوات الدفاع الوطني وبإسناد من الطائرات الحربية.
ويشرف جبل الثردة الاستراتيجي بشكل تام على مطار مدينة دير الزور، وفيما اذا احتله تنظيم “داعش” الارهابي، فإنه سيشرف على المطار، وسيقطع طريق الامداد الوحيد للمدينة المحاصرة.
وأعلن مصدر ميداني لوكالة أنباء فارس أن القوات السورية وبعد اشتباكات استمرت لعدة ساعات تمكنت صباح اليوم من دفع هذه الهجمات. وقد قتل وأصيب العشرات من الارهابيين في الاشتباكات وتم أيضا تدمير عدد من المركبات المجهزة بمدافع رشاشة.
وفي شمال غرب محافظة دير الزور، شن عناصر “داعش” الارهابيون هجمات واسعة لاحتلال تل “بروك” الاستراتيجي، وقد تم التصدي لهذه الهجمات في هذا المحور من قبل القوات السورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق