التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

وزير الدفاع الايراني : الاتفاق النووي قضية وطنية 

طهران – سياسة – الرأي –
اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد حسين دهقان ان الاتفاق النووي يعد قضية وطنية بالنسبة لايران.

وقال العميد حسين دهقان في اجتماع لجنة قيادة الاقتصاد المقاوم بمحافظة جهار محال وبختياري / وسط ايران/ : في قضية الاتفاق النووي فان توجيهات قائد الثورة في هذا الصدد يجب ان تكون الاساس.
واوضح العميد دهقان ان الاتفاق النووي تعد قضية نووية ولاتقتصر على الحكومة ومجلس الشورى السالامي فحسب ، بل ان جميع المسؤولين والمؤسسات يبذلون مساعيهم من اجل المضي قدما في تنفيذ الاتفاق النووي ، مؤكدا ضرورة النظر الى الاتفاق النووي كقضية وطنية.
ولفت الى ان ايرن تسعى الى تحقيق عدة اهداف من خلال الاتفاق النووي ومنها الغاء القرارات الصادرة عن مجلس الامن ، ومحاولة اعداء الثورة الاسلامية وضع ايران تحت الفصل السابع لميثاق الامم المتحدة.
واكد وزير الدفاع ان مخططات الاعداء باستخدام الخيار العسكري قد باءت بالفشل نتيجة حكمة وتدبير قائد الثورة الاسلامية ، واقتدار القوات المسلحة الايرانية وانسجام وتضامن الشعب وتواجده في ساحات الثورة.
واضاف : ان ايران تسعى لصيانة المنجزات النووية من خلال خطة العمل المشتركة الشاملة حتى ان العالم اعترف حاليا بحق ايران بالتخصيب.
واضاف العميد دهقان : ان ايران استنادا الى الاتفاق النووي ، نفذت التزاماتها ، وان نقض اميركا لتعهداتها والسبب العدو هو العدو دوما.
واشار الى انه عندما بدأت حكومة روحاني مهامها كان انتاج ايران من النفط 800 الف برميل يوميا وكان من المفترض ان ينخفض مستوى الانتاج 20 بالمائة من هذا الانتاج كل ستة اشهر ، ولكن حاليا ارتفع انتاج النفط.
واعتبر وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة ان عشرة الفجر الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية ، تشكل فرصة مناسبة لاستعراض منجزات الجمهورية الاسلامية الايرانية على جميع الاصعدة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق