التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

رئيس البرلمان المغربي يؤكد دعم بلاده للعراق ضد الإرهاب 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، دعم بلاده للعراق في حربه ضد الإرهاب.
وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “القائم بالأعمال العراقي المؤقت لدى المملكة المغربية اسامة مهدي غانم، التقى رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي بمكتبه في العاصمة الرباط، وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
ونقل القائم بالاعمال المؤقت، بحسب البيان، “تحيات وتهاني رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري ووزير الخارجية ابراهيم الجعفري الى الحبيب المالكي بمناسبة تسنمه منصبه الجديد، مؤكدا حرص العراق حكومة وشعباً على توثيق اواصر الإخوة والتعاون بين بغداد والرباط على مختلف الاصعدة”.
وثمن القائم بالاعمال “دعوة رئيس البرلمان المغربي التي وجهها للجانب العراقي والتي تعد الزيارة الأولى لدبلوماسي عربي بعد فوزه بالانتخابات الاخيرة والتي تؤكد حرص المغرب على علاقته الأخوية مع العراق”، داعياً الى “أهمية ان يكون للمغرب تمثيل دبلوماسي مقيم في العراق وتفعيل لجنة الصداقة العراقية – المغربية”.
واستعرض القائم بالاعمال العراقي “الانتصارات التي تحققها القوات الامنية بصنوفها كافة والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في معارك تحرير مدينة الموصل على عصابات داعش الإرهابية”, مشيداً بـ “الدور البطولي والانساني للقوات الامنية في اغاثة النازحين وتقديم المساعدات للاهالي المناطق المحررة”.
من جانبه أعرب رئيس البرلمان المغربي عن “سروره بلقائه القائم بالاعمال العراقي”، مشيداً بـ “دعم العراق المستمر للمغرب ووحدة أراضيه”, مؤكداً “دعم بلاده لحكومة العراق في حربها التي تقودها ضد الإرهاب”.
واشاد الحبيب المالكي بـ”الانتصارات التي تحققها القوات العراقية في محاربتها للارهاب”، متمنياً للعراق وشعبه وحكومته ان يعم الامن والاستقرار مدنه كافة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق