التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحديثي : لا يوجد موعد محدد لتقديم أسماء مرشحي الوزارات الشاغرة للبرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي اليوم ان ” موعد تقديم الاسماء المرشحة للوزارات الشاغرة لمجلس النواب لم يحدد لحد الان بشكل قاطع , لافتا الى ان” رئيس الوزراء حيدر العبادي احرز تقدم كبير حول موضوع الوزارات الشاغرة , ودخل بحوارات مستفيضة مع الكتل السياسية وقطع شوطا كبيرا في هذه الاتجاه , مؤكدا” لم يتبقى الا القليل لحسم هذا الملف .
قال الحديثي ان , رئيس الوزراء لديه تصور عن الاسماء المرشحة بشكلا واضح , لكنه ما يزال حريص على ضمان الدعم البرلماني من قبل الكتل السياسية قبل ان يتم طرح الاسماء في البرلمان . لافتا ” متى ما ضمن العبادي هذا الدعم سيقدم تلك الاسماء للبرلمان للتصويت عليها وانهاء هذا الملف .
واضاف ان” العبادي لا يريد ان يتسرع في طرح الاسماء في البرلمان قبل ان يضمن دعم كافي للتصويت على تلك الاسماء ,لتمرير تلك الاسماء بشكل سلس دون جدل سياسي او خلاف عليها داخل البرلمان , مما ينعكس سلبا على العمل السياسي بشكل عام .
واشار الى ان ” العبادي حريص كل الحرص على عدم اثارة اي مشكلة سياسية داخل وخارج البرلمان , حتى لا تؤثر بشكلا او باخر على قواطع العمليات للقوات الامنية التي تخوض معاركها في جبهات القتال مع انتصارات متعددة على العدو الداعشي .
وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى اكد ان ” جلسة مجلس النواب لهذا اليوم خالية من التصويت على اسماء مرشحو الوزارات الشاغرة , لافتا الى ان” هذا الموضوع سيؤجل الى الاسبوع المقبل .
المولى في حديث لــ “الاتجاه برس” قال , لا توجد نية لتقديم اسماء مرشحي الوزارات الشاغرة في جلسة هذا اليوم , مستبعدا ان يتم ذلك خلال الاسبوع الجاري .
واشار الى ان ” كل الترجيحات تؤكد تاجيل طرح اسماء الوزارات الشاغرة الى الاسبوع المقبل .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق