التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

ولايتي: ايران وقفت دائما الى جانب الحكومة والشعب في افغانستان 

وكالات – سياسة – الرأي –
اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية التابع لمجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران علي اكبر ولايتي ان ايران وقفت على الدوام الى جانب الحكومة والشعب في افغانستان.

وقال ولايتي، خلال استقباله مبعوث الامم المتحدة الخاص الى افغانستان ياماموتو يوم الاحد، ان افغانستان بحاجة الى عزيمة عالمية جادة في مجال مكافحة الارهاب.

واعرب عن ابتهاجه لزيارة ياماموتو لطهران، واصفا افغانستان بالبلد المهم في المنطقة الا انه واجه مشاكل طيلة العقود السابقة على صعد البنية التحتية والتنمية مما يتطلب اهتمام المجتمع الدولي لنيل الاهداف واستتباب الامن والاستقرار فيه.

واشار الى العدد الكثيف للاجئين الافغانيين الى ايران على مدى 30 عاما، موضحا ان ايران وافغانستان ترتبطان بقواسم ثقافية مشتركة مايمهد لتعاون ايجابي ورغبة وعزيمة لدى الجانبين في الارتقاء بمستوى التعاون والعلاقات بين البلدين.

واكد ان ايران دعت على الدوام الى ارساء السلام واستتباب الامن المستديم في هذا البلد وهو مايشكل دورا مهما في السلام والاستقرار العالميين.

ونوه الى مواقف ايران على صعيد المنطقة، موضحا ان سياساتها المبدأية تتركز على مكافحة التطرف والعنف والارهاب في المنطقة وقد قامت بخطوات جادة في هذا المجال.

واعتبر ان ايران وافغانستان ترتبطان بتعاون ايجابي وثيق، مؤكدا ان طهران تبذل قصارى جهودها لتوحيد صفوف الفصائل وتدعو الى اقامة علاقات طيبة في هذا البلد وقد قامت بخطوات عملية مع الحكومة الافغانية فضلا عن ان الجانبين يؤكدان على تنمية هذه العلاقات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق