التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

السفير الايراني: تولي ترامب منصبه لن يؤثر سلبا على العلاقات بين طهران وموسكو 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال السفير الايراني في روسيا مهدي سنائي انه لايتصور ان تولي دونالد ترامب منصبه الرئاسي سيترك تأثيرات سلبية على العلاقات بين طهران وموسكو.

واشار سنائي، في تصريح ادلى بها للصحفيين على هامش ملتقى “515 عاما على العلاقات التاريخية بين ايران وروسيا” في طهران يوم الاثنين، الى دور روسيا في تحسين العلاقات بين ايران واميركا، موضحا ان ابداء الرأي بهذا الشأن يتسم بالصعوبة.

وعما اذا كانت الاواصر بين البلدين ستبقى بذات المتانة بعد انتهاء الازمة السورية، قال ان العلاقات بين ايران وروسيا قد تطورت على الصعد الدولية والاقليمية والثنائية ولاشك ان الجانب الاقليمي هو الابرز في مجال التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

واشار الى المواقف المشتركة بين البلدين على الصعد الدولية والتعاون الوثيق بينهما في الاوساط الدولية لاسيما خلال العامين الماضيين كمجالات حقوق الانسان ونزع الاسلحة، معتبرا ان هناك ثقة متبادلة في مختلف المجالات.

ووصف العلاقات السياسية بين البلدين بانها غير مسبوقة.

ولفت الى ان رئيسي البلدين التقيا 8 مرات خلال الاعوام الثلاثة الماضية كما ان الاتصالات الهاتفية بينهما وبين وزيري الخارجية قد تحولت الى مسألة اسبوعية وشهرية روتينية فيما ازيلت الكثير من العوائق الاقتصادية والتجارية بينهما وتم التوقيع على الوثائق الضرورية بينهما.

وفي سياق آخر قال ان من الصعوبة التحدث حول دور روسيا في تحسين العلاقات بين ايران واميركا لان العالم ليس لديه تصورا واضحا حول ترامب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق