التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

العراق يتسلم دعوة لحضور مؤتمر اليونسيف في باريس 

بغداد – سياسة – الرأي –
سلم ممثل منظمة اليونيسيف في العراق بيتر هويكنز والسفير الفرنسي لدى بغداد مارك باريتي، دعوة رسمية لوزير الخارجية ابراهيم الجعفري ممثلا عن العراق؛ لحضور مؤتمر اليونسيف المزمع عقده في أواخر الشهر الجاري بباريس.
وافاد بيان لوزارة الخارجية، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان” وزير الخارجية إبراهيم الاشيقر الجعفري استقبل سفير فرنسا لدى بغداد مارك باريتي وممثل منظمة اليونيسيف في العراق بيتر هويكنز، حيث اكد خلال اللقاء على ضرورة أن تؤدي المنظمات الدولـية دوراً أكبر في العراق عبر توفير الدعم والمساندة له في حربه ضد الإرهاب”.
واشار الى أن” الإرهاب يستهدف الإنسانيَّة كلـَّها ويُشيع ثقافة العنف والقتل والدمار ما يجعل المنظمات الإنسانية أمام تحد كبير يتمثل في حماية الشرائح الاجتماعية كافة سيما الأطفال من آثار الإرهاب التي تؤثر سلباً في نشأة الجيل الجديد”.
واضاف البيان ان” مارك باريتي و بيتر هويكنز سلما دعوة للجعفري لتمثيل العراق في مؤتمر اليونيسيف المزمع عقده في العاصمة الفرنسيَّة باريس أواخر الشهر الجاري، والذي سيتناول أوضاع الأطفال في مناطق الصراع مع الإرهاب وآلـيَّة تخفيف المُعاناة التي تواجه الطفولة”.
من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسيف في العراق أن” فرق المنظمة تبذل أقصى الجُهُود بالتعاون مع الجهات الحكوميَّة لتقديم المُستلزَمات الضروريَّة للأطفال العراقـيِّين الذين يُعانون من آثار جرائم عصابات داعش الإرهابيَّة، وتقدم المُساعَدات وتساهم في إعادة فتح المدارس في المناطق المحررة من قبضة إرهابيِّي داعش”.

ودعا إلى” ضرورة مشارَكة العراق في الاجتماع المقبل لإثراء الاجتماع بالواقع الميدانيِّ، وحشد الدعم الدولي اللازم لواقع الطفولة في العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق