التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

رئيس الوزراء يحذر من زعزعة امن المحافظات واياد خفية تقوم بالاغتيالات 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

حذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، من جماعات {لم يسمها} تستغل انشغال القوات الأمنية، تعمل على زعزعة امن المحافظات.
ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن العبادي، خلال ترؤسه اجتماع الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات، القول ان “الهدف الأساس للحكومة يتمثل بخدمة المواطن”، مؤكدا “استمرار الحكومة بعملية نقل الصلاحيات للمحافظات والتأكيد على تعاون الحكومات المحلية مع الحكومة المركزية للارتقاء بالواقع الخدمي للمحافظات”.
وأضاف، ان “الخلافات السياسية يجب ان لا تؤثر على العمل وعلى الانجاز، فليس من المعقول ان يقضي البعض السنوات الاربع من الدورة الانتخابية بالصراعات ويترك العمل”.
ورأى ان “افضل هدية نقدمها لقواتنا البطلة تتمثل بتقديم الخدمات لمحافظاتهم”، مشيرا إلى ان “العام الماضي كان عام التحرير ونجحنا في ذلك”، لافتا “هناك تعاون كبير بين المواطنين والأجهزة الامنية في المحافظات التي احتلتها داعش وهذا الامر يعزز الوحدة الوطنية بين العراقيين وثقة ابناء تلك المحافظات بالاجهزة الامنية”، شاكرا المحافظات الاخرى التي قدمت مساعدات للمحافظات المحررة.
وحذر رئيس الوزراء “من الجماعات التي تحاول استغلال انشغال القوات الامنية في القتال بزعزعة امن المحافظات المستقرة”، مشددا “سنتصدى لهم ونتخذ إجراءات رادعة بحقهم”، منوها “هناك مشروع مشبوه جدا وراءه أياد خفية يقوم بالاغتيالات وإثارة الخلافات”.
وأعرب عن استغرابه من “تصرفات البعض وبدوافع الحقد يثيرون عددا من القضايا الكاذبة تزامنا مع انتصارات قواتنا البطلة ومنها اثارة قضية خور عبد الله مع انتصارات قواتنا بتحرير الساحل الايسر”، مضيفا “لا يوجد اي تنازل عن السيادة العراقية، وهناك تنازلات للنظام البائد في شط العرب وخور عبد الله وغيرهما”.
ودعا العبادي المحافظات الى “توفير البيئة الصالحة للاستثمار لان هذه الشركات الاستثمارية توفر فرص العمل وتقدم الخدمات”، مبينا “هناك دواعش فساد ومافيات يجب ان نتعاون لكشفهم وتقديمهم للقضاء”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق