التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

رئيس وزراء السويد يؤكد اهمية تنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل 

وكالات – سياسة – الرأي –
اكد رئيس وزراء السويد “كيل ستيفان لوفن” اهمية تنفيذ الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة السداسية الدولية بشكل كامل.

واشار لوفن خلال جولة المحادثات الرسمية التي عقدها اليوم السبت مع الرئيس روحاني، الى انه اول وزير رئيس وزراء سويدي يزور ايران ، موضحا ان زيارته لطهران تستهدف اجراء محادثات معمقة وشاملة من اجل تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخ الاستقرار ، داعيا الى تنمية مستوى العلاقات التجارية بين ايران والسويد الى ما كانت عليه قبل الحظر ، ولهذا السبت فان وفدا اقتصاديا وسياسيا رفيع المستوى يرافقه في هذه الزيارة.

واعلن رئيس وزراء السويد استعداد بلاده لتطوير وتوسيع مجالات التعاون مع ايران في شتى المجالات ، وقال : انه في قطاع الشؤون المالية والمصرفية ايضا نسعى الى ايجاد حلول متنوعة ، وندعم جميع الاجراءات ذات الصلة لمصارفنا في هذا المجال.

كما اكد لوفن على ضرورة التزام طرفي الاتفاق النووي لتنفيذه بشكل كامل ، وقال : ان اولوية السويد تكمن في تنفيذ الاتفاق النووي بشكل كامل ، وتدعم الطرفين لتنفيذ تعهداتهما ، ويوم امس ايضا توجهت موغيريني /مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي/ الى اميركا واوصلت هذه الرسالة الى الجانب الاميركي ، من اجل الاطمئنان بان الطرفين ينفذان تعهداتهما.

وتطرق رئيس الوزراء السويدي الى قضايا المنطقة ، وقال : ان السويد ترحب بمبادرة ايران وروسيا وتركيا لوقف اطلاق النار في سوريا ، وتعتقد ان على جميع الدول دعم هذه العملية.

واكد لوفن كذلك دعمه لمواقف الرئيس حسن روحاني حول اهمية مكافحة الارهاب ، وقال : لقد لاحظنا عواقب الارهاب في المنطقة ، وسنواصل جهودنا لمكافحة واقتلاع الارهاب ، ونعتبر ايران لاعبا اساسيا في المنطقة ، ونأمل ان تواصل دورها الايجابي في احلال الامن والاستقرار في المنطقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق