التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

لماذا يفضل البعض شرب الشاي مع الجبن؟ 

تتميز بعض المشروبات سواء كانت باردة أو ساخنة بأنه يجب أن تكون هناك طقوس معينة عند شربها، على سبيل المثل تفضل غالبية الأشخاص شرب الشاي بجانب الجبن، أو القهوة الساخنة التي تزداد أهميتها عند هطول الأمطار.
وقامت الباحثة المختصّة بالأسواق العالمية راشيل سافكو بالإجابة عن السبب وراء اقتران الشاي بالجبن، ولماذا يُعتبر مشروباً جيداً بجانب الجبن، وفق ما ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
وقالت سافكو: “في تجربتي، غالبية الناس تفضل القهوة في فصل الشتاء أكثر من أي وقت آخر، أو تعتبرها خاصة بكبار السن”، مضيفة: “كل ما سبق هو صحيح، لكن الشاي يعتبر مشروباً مختلفاً”.
وأشارت إلى أن الشاي يتميز بأنه يمكن أن يساعد على تحسين مزاجية المستهلك، ويناسب مختلف المناسبات نظراً إلى نوعياته المختلفة التي تناسب جميع الأذواق، مؤكدة أن إقران الشاي والجبن معاً يأتي فطرياً لأنه يتمتع بنكهة مختلفة، ويمكن أن يساهم في تبديد الملل عند المستهلك.
وذكرت الباحثة أن الشاي قد يحتوي على طعم إما مر أو حامض، لذا يأتي هنا دور الجبن الذي يساعد على توفير توازن لطيف. وفي شكل عام يفضّل شرب الشاي الأخضر بجانب جبن الماعز الطازج أو الجبن الكريمي، لأن هذه الأنواع من الجبن تشترك بأنها تعطي الجودة العميقة عند تناولها، وكذلك الشاي الأخضر.
والشاي الأسود، وهو يأتي على لون بني غامق، ينصح بشربه بجانب الجبنة الزرقاء التي تتميز بأنها تمتلك جانباً من الملوحة والدسامة، ما تؤدي إلى إعطاء طعم الحلاوة عند إقرانها بهذا النوع من الشاي.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق