التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

صدامات بين الشرطة ومتظاهرين في البحرين في ختام مجلس عزاء 

وكالات – امن – الرأي –
افاد شهود ان صدامات بين قوات الامن البحرينية ومتظاهرين اندلعت قرب المنامة الاربعاء في ختام مجلس عزاء لثلاثة شهداء قتلتهم الشرطة فجر الخميس الماضي.

وشارك المئات في تظاهرة في ختام مجلس عزاء االشهداء الثلاثة في قرية بني جمرة قرب المنامة، ورددوا شعارات “هيهات منا الذلة” و”يسقط حمد” في إشارة الى ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة، وفقا للمصدر نفسه.

واضاف المصدر ان الصدامات “اسفرت عن عدة إصابات بفعل اطلاق الشرطة اعيرة من بنادق لصيد الطيور”، من دون ان تصدر حصيلة رسمية عن عدد المصابين.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد ادعت الخميس مقتل رضا الغسرة ومحمود يوسف ومصطفى يوسف، والقبض على سبعة آخرين، بينهم مصابون، أثناء إحباط محاولة هروبهم بواسطة قارب.

واكدت الوزارة استمرار عمليات البحث عن الثمانية الآخرين الذين فروا من سجن جو المركزي جنوب البلاد في الاول من كانون الثاني/ يناير. وقد لقي شرطي مصرعه خلال عملية الفرار.

وكان رجل وزوجته اصيبا بجروح الثلاثاء في تفجير في سترة جنوب شرق المنامة في خضم صدامات بين متظاهرين والشرطة في الذكرى السادسة لاندلاع الاحتجاجات الشعبية التي عمدت السلطات إلى قمعها.

وكان آلاف المتظاهرين من رجال ونساء نزلوا الى شوارع المنامة وقرى محيطة بها وفق ما ذكر شهود الثلاثاء، في الذكرى السادسة لاندلاع ثورة 14 شباط/فبراير 2011 وتعرضت للقمع.

وكثفت السلطات محاكمة وملاحقة معارضيها وخصوصا من المسلمين الشيعة منذ قمع الحركة الاحتجاجية ضد نظام الحكم الذي تقوده اسرة آل خليفة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق