التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

البطش: العالم العربي امام اختبار حقيقي للدفاع عن عروبة ومقدسات فلسطين 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال مسئول العلاقات الوطنية والشئون الخارجية في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش ان الموقف الأمريكي والتبجح الصهيوني المعلن في أعقاب لقاء واشنطن شكل رسالة مشتركة من ترامب و نتنياهو للنظام الرسمي العربي والسلطة الفلسطينية بأن مشروع التسوية السياسية الملهاة وعنوانه العريض حل الدولتين شارف على الانتهاء الان.

وأضاف البطش ان المرحلة القادمة هي الاستيطان بالجولان وتعزيز التطبيع مع بعض الدول العربية والإسلامية التي انتقلت بموقفها من دول معادية لإسرائيل إلى صديقة لها.
ووجه البطش الدعوة إلى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية لمواجهة هذه التداعيات على القضية الفلسطينية.
كما عبر البطش عن الرفض الفلسطيني للانحياز الأمريكي الذي قال انه غير مفاجئ ودعا البطش السلطة الفلسطينية الى سحب الاعتراف بالعدو والخروج من اتفاق التسوية السياسية وفتح الطريق لكل الخيارات امام ابناء الشعب الفلسطيني وذلك بعد فشل الرهان على خيار التسوية وسراب الحلول السلمية حسب قوله.
واعتبر البطش ان الصمت العربي على إجراءات التهويد والاستيطان ساعد العدو وادارة ترامب على اتخاذ قرار بنقل السفارة الأمريكية للقدس ..
كما طالب البطش الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بموقف حقيقي وجاد لمواجهة هذه التحديات مشيرا الى أن العالم العربي اليوم أمام اختبار حقيقي للدفاع عن عروبة ومقدسات فلسطين الإسلامية والمسيحية مؤكدا أن رد الشعب هو استمرار المقاومة ضد الاحتلال مهما بلغت التضحيات والتمسك بثوابت الشعب الفلسطيني في العودة وإنهاء الاحتلال الصهيوني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق