التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

السفير سنائي يبحث مع برلماني روسي سبل تطوير التعاون بين البلدين 

وكالات – سياسة – الرأي –
التقى السفير الايراني في موسكو مهدي سنائي، رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما الروسي ليونيد سلوتسكي وبحث معه سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين خاصة العلاقات البرلمانية.

واشار سنائي خلال اللقاء الى ان علاقات التعاون بين ايران وروسيا شهدت تحولا ايجابيا في جميع المجالات ومنها السياسية والاقتصادية، مؤكدا وجود مشتركات في الرؤية لدى الطرفين حول القضايا الدولية والاقليمية ومن ضمنها مكافحة الارهاب.

واضاف السفير الايراني، ان رئيسي البلدين التقيا 8 مرات خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة وقد تم خلال الزيارة الرسمية الاخيرة التي قام بها الرئيس روحاني الى موسكو التوقيع على وثائق مهمة.

من جانبه اشار رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما الروسي الى تطوير علاقات بلاده مع ايران وقال، ان الرغبة سائدة في الدوما الروسي ايضا بتطوير العلاقات مع ايران.

واضاف سلوتسكي، انني على ثقة بانه ومن خلال اجتماعات لجان السياسة الخارجية في برلماني البلدين، ستتقارب مواقفنا اكثر فاكثر حول القضايا الاقليمية والدولية الاساسية ومن ضمنها سوريا والشرق الاوسط.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على رفع مستوى التعاون بين برلماني البلدين وكذلك التعاون بين مجموعات الصداقة البرلمانية فيهما.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق