التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

أحمد جبريل: ايران بثت روحا جديدة في القضية الفلسطينية 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة – احمد جبريل ، ان ايران بثت روحا جديدة في القضية الفلسطينية، موضحا ان جبهة المقاومة تقترب من أي طرف أو محور يدعم القضية الفلسطينية.

وقال احمد جبريل في كلمة القاها في مؤتمر دعم الانتفاضة الفلسطينية عصر اليوم الثلاثاء : نحن في بلد ايران المقدس وقدسيته تعود الى ثورته الشعبية.
واضاف : ان الامام الخميني (قدس سره) لم يقم بالثورة بواسطة الدبابات والطائرات وانما بمساعدة الشعب ووحدته ، وان يؤسس نظام الجمهورية الاسلامية.
واوضح الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة- : ان مايطرح باسم الاسلام المحمدي الاصيل في الافكار الجهادية هي ثورية الشعب في حين ان الاسلام الاميركي كان مطروحا قبل الثورة والذي كان يدعي ان العلمانيين هم الذين يجب ان يناضلوا.
واضاف : ان الامام الخميني (رض) وضع الاسلام في العصر الحديث لاول مرة في الاتجاه الصحيح ومحور الجهاد ، وقال : في الحقيقة فان اميركا هي الشيطان الاكبر والشيطان الاصغر كان الاتحاد السوفيتي.
وقال جبريل : ان الامام الخميني (قدس سره) اوضح ان اسرائيل هي غدة سرطانية يجب اقتلاعها ، ولحد الآن ما زال هذا هو الهدف الدائمي للجمهورية الاسلامية.
واشار الى قدرة ايران على الانسجام وهدفها في دعم فلسطين ، منوها الى ان قائد الثورة الاسلامية اشار في كلمته في افتتاح المؤتمر الى ان القضية الفلسطينية ليست قضية سياسية وانما هي جزء من عقديتنا ، وان الفلسطينيين تحملوا الكثير من المصائب والآلام مثل الحرب الاهلية في لبنان وكانوا يعيشون في ظروف بائسة حتى جاءت الثورة الاسلامية الايرانية وبثت روحا جديدة في القضية الفلسطينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق