التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

قائد بحرية الجيش الايراني: المرحلة النهائية من مناورات “الولاية 95” ستجري اليوم 

طهران ـ امن ـ الرأي ـ

قال قائد بحرية الجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان المرحلة النهائية من مناورات “الولاية 95” ستجري اليوم الاحد.

واضاف سياري، في حوار متلفز اجراه على متن مدمرة سهند المصنعة محليا، ان البحرية تجري 25 مناورات تخصصية سنويا حيث ان مناورات “الولاية 95” تشمل جميع هذه المناورات والتي تمتد من مضيق هرمز الى بحر عمان وشمال المحيط الهندي حتى مدار 10 درجات بمساحة مليونين كيلومتر مربع.

وتابع: ان الشعب حين يلاحظ اجراء المناورات يشعر بمزيد من الهدوء والاستقرار ورغم ان بعض الحكومات تروج لفكرة التخويف من ايران الا ان ذلك غير صحيح حيث يتم استخدام الطاقات الدفاعية للبلاد في مجال الدفاع فقط.

واعتبر ان احدى الاهداف المهمة تتمثل في مكافحة الارهاب البحري، موضحا ان الاعداء لايرغبون بحيازة ايران على القوة وتمسكها باهداف الثورة ويريدون الهيمنة عليها.

ولفت الى ان منظمة الملاحة العالمية قد ارسلت شهادة تقديرية لايران واعلنت ان بحريتها وفرت الامن لسفن العالم في خليج عدن.

وردا على سؤال حول تواجد قوات من خارج المنطقة في مياه الخليج الفارسي قال، ان هذه القوات قد نفذت مناورات عديدة فيه.

ولفت الى ان بحرية الجيش الايراني قدمت المساعدات لسفن تجارية تابعة لهذه البلدان وتدرك بلدان المنطقة اننا لانستخدم قوتنا لمناهضتها.

واوضح، ان الفرق الحربية الايرانية رافقت 3850 سفينة لحد الآن.

واشاد بالزيارة التفقدية التي قام بها قائد الثورة لسواحل جنوب البلاد، موضحا ان الخطة التنموية السادسة تضم خططا جيدة لتنمية سواحل مكران كما ان الحكومة عازمة على تحقيق هذا الهدف.

واعلن عن انضمام مدمرة جديدة الى الاسطول البحري الايراني في مياه الجنوب خلال العام المقبل في مثل هذا الوقت (الايراني ينتهي في 20 آذار).

ونوه قائد بحرية الجيش الايراني الى ان البحرية ادرجت على جدول اعمالها ايفاد مجموعاتها البحرية الى سواحل كازاخستان وتركمانستان وتركيا خلال مستقبل قريب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق