التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

مصدر سوري: إنهيارات للارهابيين في أطراف دمشق قريبا 

وكالات – امن – الرأي –
أكد مصدر عسكري سوري أن قرار القيادة العسكرية بحسم وضع حي القابون الواقع على أطراف دمشق من الجهة الشمالية الشرقية قرار لا رجعة عنه وتوقع إنهيارات للارهابيين في أطراف العاصمة قريبا.

المصدر أوضح لمراسل وكالة أنباء فارس، أن العملية العسكرية تتصاعد وتيرتها ساعة بعد أخرى، ولكن ذلك يجري بالتوازي مع فتح باب المصالحة الوطنية مع مسلحي الحي الراغبين بذلك.

وقال ان الضربات الكثيفة والمتتالية على مسلحي ومقرات مجموعة “جبهة النصرة” الارهابية في الحي أسفرت خلال 24 ساعة عن تقدم كبير ومهم في عمق مزارع القابون على الجهة الشمالية الشرقية، مبيناً أن وحدات مشاة الجيش تمكنت من ضبط نفقين لجبهة النصرة يصلان الحي بمحيطيه ووصولاً لمناطق الغوطة الشرقية، لافتاً أن هذين النفقين هما اثنان فقط من شبكة أنفاق كبيرة تأكد وجودها.

المصدر أوضح أن أصوات دوي عنيفة تسمع في أرجاء العاصمة دمشق هي صدى لضربات متلاحقة وسريعة ورمايات مدفعية وصاروخية تستهدف مسلحي النصرة في الحي المذكور، مبيناً أن العمليات مستمرة وبزخم ووتيرة عالية، متوقعاً إنهياراً كاملاً في صفوف مسلحي جبهة النصرة خلال أيام قليلة، وذلك نتيجة تمكن مشاة الجيش من الإحاطة بشكل شبه كامل بالمسلحين في القابون.

وأكد المصدر أن الجيش السوري يتريث ويكون حذراً جداً باستهدافه لمقار النصرة في القابون وذلك بناءاً على معلومات مؤكدة تماماً، لمجاورة الحي لحي برزة وحي تشرين المأهولين بالمدنيين، موضحاً أن حي القابون وقبل بدأ العمل العسكري الأخير كان مأهولاً بالعديد من العائلات، ولكن مع تكثيف العمليات على مسلحي الحي، فإن المؤيدين للدولة والرافضين لوجود المسلحين إنتقلو لحي برزة المجاور، فيما نقل المسلحون عوائلهم عبر الأنفاق باتجاه مزارع الغوطة الشرقية.

المصدر أوضح أن منطقة القابون موازية لأتوستراد حرستا، كما أنه يمتد من مدخل دمشق الشمالي حتى برزة، فيما تكون مزارع القابون متصلة مع مشفى تشرين العسكري وهي النقطة الطبية المهمة في المنطقة، كما أنه محاط بحيين سكنيين هما برزة وتشرين، ولذلك فإن عودة الحي إلى حضن الدولة السورية سيؤمن للجيش السوري خط وصل بين دمشق والغوطة الشرقية، عدا عن تأمينه للمناطق السكنية من رصاص قنص المسلحين وقذائفهم.

وختم المصدر بأن قيادة الجيش العسكري حيدت حي برزة عن العمليات العسكرية، وذلك على اعتبار أن مسلحي برزة أبدوا رغبتهم بالإنخراط بالتسوية، حتى أن اشتباكات عنيفة دارت بين المسلحين الراغبين بالتسوية ومسلحي النصرة في حي برزة لقبول بعض المجموعات بالتفاوض مع الدولة السورية.

على محاور أخرى أوضح المصدر أن الجيش السوري مستمر بدك مقرات وتحصينات المسلحين في جوبر وتحديداً من جهتها الشمالية و في زملكا وعين ترما، كما أنه استهدف تحركات للمسلحين في المزارع مابين دوما وحرستا.

إلى ذلك أطلق المسلحون قذيفتي هاون على منطقة العدوي السكنية شرقي دمشق أدت لإصابة 7 أشخاص بجروح تم إسعافهم لمشفى دار الشفاء في العاصمة دمشق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق