التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

لجان المقاومة في فلسطين: إجماع بين المقاومة بالرد على أي تصعيد صهيوني على غزة 

وكالات – الرأي –
أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية في فلسطين محمد البريم “أبو مجاهد“، “أن أي عدوان جديد من العدو الصهيوني يستهدف قطاع غزة، سيقابل برد من فصائل المقاومة الفلسطينية”.

وقال أبو مجاهد خلال مقابلة مع مراسل وكالة أنباء فارس ،” لن نسمح للاحتلال بفرض معادلات جديدة وتغير قواعد الاشتباك في القطاع ، وأي خرق وتصعيد من الاحتلال سيقابل برد من المقاومة “.

وأكد على وجود تنسيق كامل بين جميع فصائل المقاومة الفلسطينية ، بوجوب الرد على العدو الصهيوني في حال قام في استهداف جديد لبنية المقاومة ، مضيفاً ” من حق المقاومة الدفاع عن أبناء شعبها “.

وكشف أن ما حمله حديث أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام ، مؤخرا كان بتنسيق مع فصائل المقاومة بعدم السماح للاحتلال بفرض معادلات جديدة على قطاع غزة .

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” أبو عبيدة أن الاحتلال الإسرائيلي “لا يفهم سوى لغة القوة”، وأن “السكوت أحياناً يفسر من الاحتلال على أنه ضعف”.

وقال أبو عبيدة ” إن أي عدوان قادم على غرار ما حصل سيكون للمقاومة وعلى رأسها كتائب القسام كلمتها فيه” متوعداً الاحتلال الإسرائيلي بالقول”:المقاومة إذا وعدت أوفت والأيام بيننا”.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية الأسبوع نهاية الأسبوع المنصرم، عدة غارات استهدفت مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن إصابة أربعة مواطنين.

وأعتبر أبو مجاهد ، أن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة هو نتاج ارتباك داخل المؤسسة الأمنية والعسكرية ، بعد حديث نشر تقرير مراقب الدولة الصهيوني حول إخفاقات مهمة لها علاقة في الجانب السياسي والعسكري في الحرب الأخيرة على غزة 2014.

وقال ” الاحتلال يهرب تجاه إشعال جبهة قطاع غزة ، من أجل عدم دفع الاستحقاق أمام تقرير مراقب الدولة الأمني والعسكري الذي تبني فشل المؤسسة العسكرية والأمنية أمام بسالة المقاومة الفلسطينية” .

وشدد على أن المقاومة لن تسمح بفرض معادلة جديدة للعدو الصهيوني على القطاع ، وان محاولات الاحتلال وترهاته لن تنطلي على شعبنا ولا على مقاومتنا.

وقال ” من حق المقاومة الرد في الطريقة التي تراها مناسبة أمام أي تصعيد وعدوان وأمام أي معادلة يحاول الاحتلال فرضها على شعبنا وعلى مقاومته.

وأوضح “عندما يطلق صاروخ من غزة ولا يعرف من الجهة التي تقف ورائه وماهيته ولم يتبني أي فصيل مقاوم ذلك ، يقوم الاحتلال باستهداف البنية التحتية للمقاومة”.

وبين ،”هذه لعبة خبيثة من قبل الاحتلال والمؤسسة العسكرية الأمنية ، لن تنطلي علي شعبنا ولن يتم القبول بها على أرض الواقع “.

وقال ، “الاحتلال ظن للحظات أن استمراره في العدوان على قطاع غزة بدون أن يكون رد فعل ميداني من قبل المقاومة أن ذلك ضعف ، ولكن هذا كان تقدير موقف من المقاومة، الآن تقدير الموقف للمقاومة يتطلب الرد على أي محاولة تصعيد “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق