التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

نقص الحديد في الجسم يؤدي إلى تساقط الشعر 

تساقط الشعر من المشاكل اللاتي تعاني منها الكثيرات من النساء وقد تكون مؤشرا على نقص الحديد في الجسم.

وفي هذا السياق ذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية، علامات تشير إلى نقص الحديد في الجسم منها: تساقط الشعر، فإذا كان الشخص يخسر أكثر من 100 شعره في اليوم، يمكن أن تكون واحدة من أعراض نقص الحديد، عندما تفتقر بصيلات الشعر للأكسجين، سوف تتأثر عملية تشكل الشعر الطبيعية ونموه، وهذا ينتج عنه سقوط غير عادي للشعر .

وكما جاء في التقرير من العلامات التي تدل على نقص الحديد الالتهابات المتكررة، لأنه يلعب دورًا مهمًا للحفاظ على صحة الجهاز المناعي، وانخفاض مستوى هذا المعدن يزيد من التعرض للالتهابات المتكررة، وأيضًا الصداع من العلامات التى تشير الى نقص الحديد في الجسم ويقلل من تدفق الدم إلى الأنسجة .

وبحسب التقرير فإن شحوب الجلد من العلامات التي تشير الى نقص الحديد في الجسم، ويمكن للأطباء تشخيصه عن طريق فحص الجلد واللسان والعينين، الشخص الذي يفتقر للحديد في الجسم يكون أكثر عرضة لمتلازمة تململ الساقين، فإن حوالي 20% من الأشخاص الذين يديهم نقص في الحديد يعانوا من اضطراب تململ الساقين.

ووفقًا للتقرير أن انتفاخ اللسان يكون من علامات نقص الحديد في الجسم، ويرجع لنقص الأكسجين ويظهر ذلك بشكل واضح على اللسان، لأن نقص الحديد يقلل من مستويات الميوغلوبين فينتج عنه تشقق على جانبي الفم، أما بالنسبة للأظافر الهشة فهي واحدة من الأعراض الأكثر شيوعًا لنقص الحديد .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق