التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

استاذ بالأزهر: الإدارة الأميركية تخترق كافة القوانين الدولية وتنحاز لـ”إسرائيل” 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال الدكتور أشرف فهمي الأستاذ بجامعة الأزهر نائب وزير الأوقاف المصري ان القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة مع استمرار المشروع الاسرائيلي في مخططاته لتصفيتها وتهويد مدينة القدس في ظل الانحياز التام الذي أعلنته الإدارة الأميركية الجديدة تجاه إسرائيل وانشغال معظم الدول الإسلامية وخاصة العربية منها في قضاياها الداخلية التى صنعها الغرب .

وأضاف فهمي إلى ضرورة إنهاء حالة الانقسام السياسي الفلسطيني وصياغة استراتيجية وطنية شاملة تجمع كافة أطياف الشعب الفلسطيني للخروج من المأزق الراهن، ومخاطبة العالم وحشده إلى جانب القضية الفلسطينية، ومواجهة حالة التنكر التي تنتهجها إسرائيل والإدارة الأميركية للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأشار فهمي إلى ضرورة توسيع حالة الاشتباك مع الاحتلال من خلال أدوات فعالة لإدارة الصراع مع الاحتلال، واللجوء للمنظمات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لمواجهة تهديدات الاحتلال المستمرة للمشروع الوطني والضغط على الإدارة الأمريكية لتعديل مسار سياساتها تجاه القضية الفلسطينية.

مشيرا إلى أن الإدارة الأمريكية خرقت باستمرار كافة الشرعيات الدولية والقانون الدولي الإنساني من خلال انحيازها المطلق للاحتلال على حساب الحقوق الفلسطينية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق