التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

22 شهيدا و10 جرحى بغارة للعدوان على الحديدة باليمن 

اليمن – امن – الرأي –
سقط 22 شهيدا وأكثر من 10 جرحى ضحايا لغارة طائرات العدوان السعودي على سوق بمديرية الخوخة بمدينة الحديدة.
ونقل موقع “المسيرة نت” تفاصيل الغارة ناشرا صورا تقشعر لها الأبدان لضحايا العدوان من المواطنين اليمنيين، وكان قد أفاد الموقع في حصيلة اولية استشهاد ما لا يقل عن 16 مواطنا وجرح 10 آخرين إثر غارة لطيران العدوان السعودي على سوق في الخوخة.

يذكر أن طيران العدوان واصل التحليق في أجواء الخوخة مانعا الإسعاف من الوصول لإنقاذ الضحايا.
من جهتها استهدفت القوة المدفعية للجيش اليمني واللجان الشعبية، مساء يوم الجمعة، تجمعات للجيش السعودي ومرتزقته في جيزان ونجران محققة إصابات مباشرة.

من جانبه أكدت موسكو مساء الجمعة، أن العملية السياسية تشكل حلا وحيدا للأزمة التي تعصف باليمن منذ حوالي 19 شهرا.
وقال نائب مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي، فلاديمير سوفرونكوف، في تصريحات صحفية، أدلى بها قبل اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي تم خلاله بحث التطورات الأخيرة في اليمن والعراق: إن الحل الوحيد للأزمة في اليمن ليس بالإمكان إحرازه إلا من خلال المفاوضات السياسية وخريطة طريق متوازنة.
الى ذلك أشار وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ستيفن أوبراين، خلال اجتماع المجلس، الى أنه يجب دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن عبر ميناء الحديدة، محملا الأطراف التي تعرقل هذه العملية المسؤولية عن المجاعة في البلاد.
وحذّر أوبراين، في كلمة ألقاها أمام أعضاء مجلس الأمن، بعد زيارته لليمن والعراق، أن 20 مليونا مهددون بالمجاعة في اليمن والصومال ونيجيريا وجنوب السودان.
وحمّل أوبراين تحالف العدوان السعودي المسؤولية عن محاصرة ميناء الحديدة وتدمير الرافعات الرئيسة فيه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق