التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

قوات الجيش السوري تبدأ مرحلة جديدة من عملياتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

بدأت قوات الجيش السوري والمقاومة صباح اليوم السبت مرحلة جديدة من عملياتها في الغوطة الشرقية بريف دمشق، والتي تتمحور حول تطهير مناطق حي القابون من دنس الارهابيين.

وأفاد ان عمليات قوات الجيش السوري والمقاومة انطلقت من محور مزارع القابون، حيث تم تحرير 7 كيلومترات مربعة من المزارع المحيطة بحي القابون حتى الآن.
وتمكنت مجموعة اخرى من قوات الجيش السوري والمقاومة في المحور الثاني من العمليات، من تطهير عدد من المجمعات السكنية في جنوب شرق هذا الحي.
واعلن مصدر ميداني لوكالة انباء فارس ان عشرات الارهابيين قتلوا وأصيبوا في هذا المحور، فيما تواصل القوات السورية تعزيز مواقعها في المناطق المحررة.
وفي المحور الثالث من العمليات ايضا، تمكنت قوات الجيش السوري ومقاتلي جبهة المقاومة من تطهير 4 كيلومترات مربعة من مزارع وبساتين حي “برزة”.
وتواصل قوات جبهة المقاومة تقدمها في شارع الحافظ، حيث تمكنت من قتل وإصابة عشرات الارهابيين في هذا المحور.
وخلال الايام القليلة الماضية، تمكنت هذه القوات من تطهير جزء من الطريق الغربي لحي حرستا بشكل كامل.
ويعد حي القابون المدخل الرئيسي الى مدينة دمشق من المحور الشمالي، حيث تفصله عن مركز دمشق 4 كيلومترات فقط.
الجدير بالذكر ان الجماعات الارهابية المنتشرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، انتهكت الهدنة المتفق عليها، وتسببت في تكبيد المواطنين السوريين في حي العباسين وضاحية الاسد خسائر بالاموال والارواح، الامر الذي أدى ان يضع الجيش السوري وقوات المقاومة على جدول اعمالهما موضوع تطهير احياء القابون وحرستا وبرزة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق