التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

ميزة المحادثات السرية ستصل لتطبيق Viber هذا الأسبوع 

Viber هي واحدة من خدمات الدردشة الأكثر شعبية في العالم. وقد أعلنت Viber في الأونة الأخيرة عن ميزة جديدة تتيح للمستخدمين تحديد المدة التي ستظهر فيه الصورة أو الفيديو داخل المحادثة. هذه الميزة والتي تحمل إسم Viber Secrets ستصدر بشكل رسمي للمستخدمين في وقت لاحق من هذا الأسبوع مما يضيف المزيد من الخصوصية لمحادثات المستخدمين مع العلم بأنه يتم منع المستخدمين من إلتقاط صورة للشاشة كما أنه يتم إزالة الرسائل بشكل تلقائي من قبل التطبيق.

طريقة عمل هذه الميزة بسيطة جدًا، كل ما عليك القيام به هو الضغط على الصورة التي تعتقد بأنه لا ينبغي أن تبقى بشكل دائم على منصة Viber، والنقر على الساعة وتحديد عدد الثواني التي ينبغي أن تبقى فيها الصورة قيد الحياة إذا جاز التعبير. هذه الميزة تذكرنا نوعا ما بميزة التدمير الذاتي للرسائل في تطبيق Snapchat والتي تسمح بتدمير الصورة بمجرد أن يتم رؤيتها من قبل الطرف المتلقي. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Viber يتيح الآن كذلك للمستخدمين إزالة المحادثات بالكامل بعد إنتهاء المدة الزمنية المحددة، سواء كانت محادثة مباشرة أو محادثة جماعية.

عند نشر الصورة في البداية ستبدو ضبابية بالنسبة لك وللطرف الآخر، وعندما يتم فتحها ومعاينتها، فإنها تختفي من صفحة محادثة الشخص الآخر وسترى فقط أثر الصورة. وتقول شركة Viber بأن ذلك يتيح لك أن تقرر ما يجب وما لا يجب أن يكون جزءًا من تاريخ محادثتك.

عموما، كما سبق وأشرنا، سيتم إصدار ميزة Viber Secrets لتطبيق Viber على منصتي الأندرويد و iOS في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تضمين ميزات أمنية أخرى مثل منع المشاركين في المحادثة من إعادة توجيه الرسائل، وحتى منع إلتقاط الصور للشاشة، ولكن هذه الميزات ستكون متاحة فقط لتطبيق Viber على منصة الأندرويد بسبب الصلاحيات المحدودة التي يتيحها نظام iOS للمطورين. وبالنسبة لمستخدمي iOS، سيتلقون فقط إشعارات عندما يلتقط أحد المشاركين في المحادثة صورة لجزء من المحادثة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق