التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

قائدا حرس الحدود في قصر شيرين الايرانية وخانقين العراقية يبحثان العلاقات الحدودية 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

التقى قائد قوات حرس الحدود في قضاء قصر شيرين (غرب ايران) العقيد رضا الماسي بقائد قوات حرس الحدود في مدينة خانقين (شرق العراق) اليوم الثلاثاء.

و جرى اللقاء بدعوة وجهها قائد قوات حرس الحدود في مدينة خانقين العقيد بكر شاكر محمود لنظيره في قصرشيرين العقيد رضا الماسي، حيث بحثا فرص تطوير العلاقات الحدودية بين البلدين .
و اشار العقيد الماسي الى استتباب الأمن على طول 186 كيلومتر من حدود قصر شيرين مع العراق و أعرب عن أمله بحماية هذا الأمن على الشريط الحدودي .
و أضاف العقيد ألماسي أن علاقات إيران مع العراق قائمة على أساس الأخوة و هذا ناتج عن الكثير من القواسم المشتركة.
و قال إنه بحث مع الجانب العراقي حول عدة قضايا و منها أمن المواطنين الإيرانيين و الزوار و مكافحة تهريب السلع و تسهيل تصدير السلع الإيرانية و التعامل بحزم مع مهربي الأسلحة و الذخائر و المشروبات الكحولية و إزالة مشاكل منفذ خسروي الحدودي.
و من جانبه أشاد قائد قوات حرس الحدود العراقية في مدينة خانقين و مندلي العقيد بكر شاكر بتعاون إيران مع العراق في مختلف القضايا لتوسيع الأمن علي الحدود قائلا: بالنظر إلي القواسم المشتركة الكثيرة بين البلدين يجب تعزيز التعاون الثنائي.

و بحث الجانبان في اللقاء حول مذكرة التفاهم التي تم توقيعها سابقا حول الحدود المشتركة و استتباب الأمن و شددا على ضرورة توسيع التعاون الثنائي و علاقات الصداقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق