التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الانواء الجوية : طقس الغد غائم مع تساقط للامطار 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت الهيأة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس يوم غد السبت غائما مع تساقط للامطار متوسطة الشدة ، فيما اشارت الى ان البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا ويكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا واحيانا غائما مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلا .
وذكر بيان للهيأة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” يزداد تأثير المنخفض الجوي من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة غائما مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا وتزداد غزارتها في الاقسام الشرقية من البلاد ، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق.
واضاف ” وستكون الرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متفرقة من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية {6-8} كم وفي المطر والغبار {3-5} كم ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {19} م°” .
وتابع البيان ” وفي يوم الاثنين المقبل سيكون الطقس بالمنطقة الشمالية: طقس غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متعددة منها لتاثرها بمنخفض جوي من شرق تركيا ، اما في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون الطقس صحواً مع قطع من الغيوم لتاثرهما بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”.
واشار الى ان ” الرياح ستكون متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س في المنطقة الشمالية وشمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر{5-7} كم “.
وعن طقس يوم الثلاثاء المقبل اشارت الهيأة في البيان الى ان “
البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق ، الرياح : شمالية غربية خفيفة الى معتدلة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم “.
واشار البيان الى انه ” لايتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية في يوم الاربعاء عن اليوم السابق بكافة المناطق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق