التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الشمري :نشيد بدعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق في معارك نينوى 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

اشاد عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى عبد الرحيم الشمري، بالدعم الكبير الذي تقدمه الجمهورية الاسلامية للعراق في مجال مكافحة الارهاب وشتى المجالات، منتقداً ضعف المساعدات الدولية والمنظمات المعنية بحقوق الانسان للبلاد.

وقال الشمري ان “الجمهورية الاسلامية ساهمت بدعم العراق منذ اليوم الاول لدخول زمر داعش الارهابية الى اراضينا عبر تقديمها الدعم العسكري ودعمها للبلاد في شتى المجالات” ، مشيرا الى ان “ما تشهده مدينة الموصل من معارك لاستعادتها بالكامل من الزمر الارهابية لم نر خلالها على ارض الواقع اي دعم من التحالف الدولي في محاربة الارهاب وحتى المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان لم تؤد دورها المطلوب وما نسمعه على وسائل الاعلام هو مجرد تصريحات غير منفذة واقعيا”.
وفي سياق ذي صلة، اكد النائب عن محافظة نينوى “استمرار تقدم القطعات العسكرية في عمق الجانب الايمن من الموصل” ، مشيرا الى انها “تمكنت من كسر دفاعات داعش بشكل تام ومحاصرته في العديد من القرى”.
وحول الوضع الانساني لنازحي الموصل ، اثنى الشمري بـ “الجهود الكبيرة التي تقدمها المرجعية الدينية العليا في العراق والحشد الشعبي ضمن حملته (لاجلكم) لمساعدة النازحين” ، مستطردا “نازحي الموصل اليوم في أشد الحاجة الى مأوى وطعام والاسراع بعملية تطهير مناطقهم من العبوات الناسفة ومسلحي داعش ليتمكنوا من العودة خلال وقت قريب”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق