التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

هل اختياراتك تعكس شخصيتك 

كشفت دراسة أجريت حديثاً أن قراراتنا اليومية تعتبر أمراً معقداً بغض النظر عما يظهر عليه في الواقع.
وذكر موقع “ميديكال ديلي” أن فريق البحث درس نشاط الدماغ لمحاولة فهم العملية الفكرية التي تسبق شراءنا المنتجات الصديقة للبيئة.
وبينت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية “اي اس ام اي” للتصميم الميكانيكي، أننا نشكل قراراتنا وفق الانطباع الذي نريد أن نتركه لدى الأشخاص حولنا.
وطلب من المشاركين في التجربة التي أجريت في جامعة “كارنيغي ميلون”، الاختيار بين منتجين متشابهين أثناء خضوعهم للتصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي بهدف تقييم العمليات التي تجري في الدماغ.
وقسم المشاركون إلى قسمين، منهم من أعطي معلومات عن التأثير البيئي للمنتجين، ومنهم من أعطي معلومات عن شكل المنتجين ووظيفتهما إضافة إلى سعرهما.
واتضح أن المشاركين اهتموا بما سيعتقده الآخرون إذا اشتروا المنتجات الصديقة للبيئة، أكثر من شكل المنتج وسعره.
كما تبين أنه عندما أخبر المشاركون في التجربة عن التأثير البيئي للمنتجات، نشطت مناطق محددة في الدماغ مرتبطة بالعواطف ونظرية العقل.
وتتطور نظرية العقل في الدماغ خلال الخمس سنوات الأولى من حياة الإنسان، وهي التي تسمح للأشخاص بتحليل وفهم وجهات نظر الأشخاص الآخرين وأفكارهم ومشاعرهم.
ويذكر أن الأشخاص الذين يعانون من التوحد، لا تتطور لديهم نظرية العقل ما يؤدي إلى صعوبة فهمهم للأشخاص الآخرين وأفكارهم ومشاعرهم، في ما يسمى “العمى العقلي”، ولكن ذلك لا يعني أنهم يصبحون أنانيين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق