التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, سبتمبر 29, 2024

الحسيني :يطالب الحكومة بإبعاد التحالف الدولي عن معركة الموصل 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

طالبت قوات الحشد الشعبي الحكومة بإبعاد التحالف الدولي عن معركة الموصل، مؤكدة ان مشاركته غير فعالة واوقعت عشرات الضحايا من المدنيين، فيما اشارت الى ان الجيش العراقي والحشد قادر على احراز النصر السريع.

وقال المتحدث باسم الحشد الشعبي عن محور الشمال علي الحسيني ان “ضربات التحالف الدولي في الموصل وسبقتها بالمحافظات الغربية من البلاد غير دقيقة ولم تسفر سوى عن اسقاط عشرات الضحايا من المدنيين، بل ساهمت في دعم زمر داعش الارهابية بتزويدهم بالأعتدة وتأمين هروب العديد من المسلحين”.

وحول الانباء المتداولة عن تواجد قوات امريكية في محافظة الانبار وامكانية تزايد عددها، قال الحسيني، ان “تواجد قوات امريكية في البلاد جاء بهيئة مستشارين ومدربين للقوات العراقية، ويجب الالتزام بهذا الامر”، مستطردا ان “اي قوة اجنبية على الارض بعيدة عن مهام التدريب هو امر مرفوض تماما “.

وزاد القيادي في الحشد الشعبي “القطعات العسكرية العراقية بكافة صنوفها وقوات الحشد الشعبي قادرة على احراز النصر وحسم المعركة بشكل سريع كما حدث في معاركها السابقة مع زمر داعش “، مستطردا “لابد ان يكون النصر عراقيا بأيدي ابناء العراق”.

وطالب الحسيني ، الحكومة العراقية بـ “إبعاد التحالف الدولي عن معركة الموصل ورفض ارسال البنتاغون لمزيد من القوات الامريكية الى البلاد”، مؤكدا ان “هذا المطلب هو جماهيري وعلى امريكا احترام سيادة العراق”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق