التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

البرلمان يبدء جلسته برئاسة الجبوري 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

عقد مجلس النواب، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري رئيس المجلس.
وقال الجبوري خلال الجلسة أن “استجواب وزيرة الصحة سيتم ادراجه في جدول اعمال جلسة السبت المقبل”.
كما وجه “بعرض قانون انتخابات مجالس المحافظات في جلسة يوم الاثنين المقبل، منوها إلى أن قانون المحكمة الاتحادية سيدرج في جلسات الاسبوع الذي يعقب العطلة الاسبوعية”.
وأعلن الجبوري “منح الطيار الكابتن فريد عبد الزهرة جائزة النائب الاول والمقدمة من مجلس النواب للشخصيات المتميزة لانجازاته بالحصول على الارقام القياسية”.
ويتضمن جدول أعمال الجلسة “التصويت على مشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية، التصويت على أصل تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص المخطوفين ومن اللجان التالية {الأمن والدفاع، حقوق الأنسان، القانونية ومن نواب المحافظات التي ينتمي اليها المخطوفين محافظة الأنبار، محافظة صلاح الدين، محافظة بغداد، محافظة ديالى ، شمال بابل وحزام بغداد}”.
ويتضمن أيضاً “موضوع عام للمناقشة حول الوضع الأمني في قضاء سنجار وتقرير لجنتي {الأمن والدفاع ، والأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم}، والقراءة الأولى لمشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية، والقراءة الأولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقـــم {223} لسنة 1980”.
كما يشمل “القراءة الأولى لمقترح قانون نقابة التمريض، وعرض تقرير النشاط الفصلي للجنة التعليم العالي والبحث العلمي، وتقرير النشاط الفصلي للجنة النزاهة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق