التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

وزارة الدفاع الروسية أبلغت نظيرتها الاميركية بوقف عمل قنوات “الخط الساخن” للاتصال 

وكالات – امن – الرأي –
صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، يوم الجمعة، بأنه تم إرسال مذكرة وقف عمل قنوات “الخط الساخن” للاتصال إلى وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) عبر قنوات سياسية ودبلوماسية.

وقال كوناشينكوف: “تم إرسال مذكرة وزارة الدفاع الروسية بشأن وقف العمل ببروتوكول قنوات “الخط الساخن” للاتصال عبر قنوات عسكرية — دبلوماسية إلى البنتاغون”.

وفي سياق آخر أعلنت الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، أن العمل لا يزال جار على جدول أعمال زيارة وزير الخارجية ريكس تيلرسون، إلى موسكو، في حين لم تستبعد الوزارة أن تكون للوزير الأمريكي، في سياق الزيارة، اجتماعات مع شخصيات أخرى، غير نظيره الروسي سيرغي لافروف، ولا سيما مع ممثلي المجتمع المدني في روسيا.

هذا ووجهت الولايات المتحدة في فجر الجمعة، ضربات بصواريخ موجهة من سفنها إلى مطار الشعيرات في سوريا بمحافظة حمص، بدون أية أدلة مؤكدة، أنه من هذا المطار جرى تنفيذ الهجوم الكيميائي في محافظة إدلب، وبحسب معطيات البنتاغون تم إطلاق 59 صاروخاً.

وأسفرت هذه الضربات، بحسب بيانات محافظ حمص، طلال برازي، عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم مدنيين من سكان القرية، وخمسة عسكريين من المتواجدين في القاعدة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية لاحقاً أن الضربات الأميركية أسفرت عن مقتل أربعة من العسكريين السوريين في الوقت الذي أصيب فيه ستة آخرون بحروق أثناء إطفائهم الحرائق، وذكرت القوات المسلحة السورية في بيان أن 6 من العسكريين السوريين لقوا مصرعهم.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق