التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الحمامي يضع حجر الاساس لمطار الكوت وتعتزم تأسيس اول أكاديمية للطيران 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

وضع وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم السبت، حجر الاساس لمطار الكوت المدني بحضور محافظ واسط مالك خلف وادي وعددا من أعضاء مجلس النواب والحكومة المحلية في المحافظة وبعض الوجهاء والشخصيات الرسمية والعامة.
وكان وزير النقل وصل على متن احدى طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية برفقة مدير عام الطيران المدني حسين محسن ومدير عام الخطوط الجوية سامر كبة، وفور وصوله شرعت مراسم الاحتفال الرسمي ورحب المحافظ في كلمته بالوزير شاكرا اياه على خطوة المباركة هذه، داعيا الى استكمال مرافق المطار بالسرعة الممكنة ليتم افتتاحه رسميا.
ونقل بيان لوزارة النقل تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن الحمامي القول ” في هذا اليوم تحتضن محافظة واسط هذا المشروع الذي كان بالامس القريب حلم يراود ابناءنا لكنه تحقق اليوم على الميدان بفعل الخيرين والطيبين من ابناء هذا البلد دون ان يكلّف الدولة مبالغ مالية طائلة”.
وبين ” سيكون خطوة بسيطة في الاتجاه الصحيح، وأن إيراداته المالية ستكون لابناء المحافظة. واضاف الحمامي: سنواصل العمل والتنسيق مع القيادات الامنية لترميم المدرج وتأهيله ليكون قادرا على استقبال الطائرات ليلا ونهارا”.
واوضح الحمامي ان “الوزارة عازمة على تأسيس اول أكاديمية للطيران بالتنسيق مع جامعة واسط، كما ان الوزارة تعكف ليكون في كل محافظة عراقية مطار لتنعم تلك المحافظات بخيراتها خدمة ابناءها، حيث أن الرحلات ستكون من وإلى واسط من البصرة واربيل والسليمانية ومشهد المقدسة اضافة الى رحلات الحج والعمرة”.
واشار الى ان” وزارة النقل تدرس إجراء رحلات بين واسط وعواصم الدول العربية والأوربية في وقت لاحق ضمن خطة موسعة لتغطية المحافطات العراقية بخدمات النقل الجوي”.
وفي ختام الاحتفال قدم محافظ واسط درع المحافظة لوزير النقل تثمينا لدور الوزارة الكبير في هذه الخطوة المباركة ، معبرا عن شكر وامتنان ابناء المحافظة لجميع الجهود التي بذلت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق