التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

مستوطنون يقتحمون الأقصى وحملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بعيد ساعات من شن قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالاتٍ واسعة، طالت 20 مقدسيًا.

وأفاد مصدر بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، وسط حماية مشددة من قبل شرطة الاحتلال، حيث بدأوا بالتجول في باحاته، وتأدية طقوس تلمودية.
وجاء الاقتحام بعد ساعاتٍ من قيام قوات الاحتلال بشن حملة مداهمة واعتقالات واسعة طالت نحو 20 مقدسيًا، تركزت في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
وتفرض سلطات الاحتلال طوقًا أمنيًا على مدينة القدس بدءًا من اليوم وحتى السابع عشر من الشهر الجاري بمناسبة ما يسمى “عيد البيسح” أو “عيد الفصح” اليهودي.
وكانت دعوات مكثفة قد أطلقتها مؤخرًا، ما تعرف بـ”منظمات لأجل الهيكل” لاقتحام المسجد الأقصى خلال فترة العيد اليهودي، فضلًا عن إعلان سلطات الاحتلال، نيتها تنظيم فعاليات استفزازية في القدس بهذه المناسبة.
وسبق ذلك، حملة اعتقالات وإبعاد طالت عددًا من المقدسيين عن المسجد الأقصى. كان آخرهم رئيس الاستعلامات في دائرة الأوقاف الإسلامية طارق الهشلمون، وحارس الأقصى حمزة نمر، اللذين تسلما من مخابرات الاحتلال قراري إبعاد عن المسجد المبارك لمدة 6 أشهر.
كما استدعت مخابرات الاحتلال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، وسلمته قرارًا يقضي بإبعاده عن الأقصى لمدة شهر، فيما اعتقلت الشاب جميل العباسي فور خروجه من المسجد المبارك، وسلمته قرارًا يقضي بإبعاده عن الأقصى لمدة 4 أشهر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق