التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 5, 2024

رئيس الجمهورية : الحرب ضد الارهاب ركن أساس يسهم في تطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن 

بغداد – سياسة – الرأي –
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم حرص العراق على علاقته بالولايات المتحدة ، مبينا ان الحرب ضد الارهاب هو جانب مهم وركن أساس يسهم في تطوير وتمتين العلاقات بين العراق والولايات المتحدة.
وذكر بيان رئاسي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان ” رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الاثنين وفداً من لجنة المانحين في الكونغرس الأمريكي”.
ورحب الرئيس معصوم في مستهل اللقاء بالوفد الزائر ، مؤكداً على أهمية اللقاء والتواصل مع الأصدقاء في الولايات المتحدة وبما يعزز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ويخدم المصالح المشتركة في ضوء الاتفاقية الموقعة”.
وأكد رئيس الجمهورية في حديثه مع وفد الكونغرس حرص العراق على أهمية علاقته بالولايات المتحدة القائمة على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.
واشار إلى أن ” الحرب ضد الارهاب هي جانب مهم وركن أساس يسهم في تطوير وتمتين العلاقات بين الولايات المتحدة وبين العراق الذي يواصل ابناؤه محاربة داعش والقضاء عليها وبدعم الولايات المتحدة والتحالف الدولي.”
كما أكد أن ” هذه الحرب المستمرة والتي حقق فيها العراقيون انتصارات مبهرة تتطلب مزيداً من دعم المجتمع الدولي لجهود العراق”.
وبين معصوم أن ” ما هو مهم حاليا ونحن نقترب من تحرير كامل التراب العراقي من دنس الارهاب هو العمل الحثيث من أجل إزالة كافة الآثار التربوية والاجتماعية والثقافية والدينية لداعش، وهذا ما يتطلب تآزر جهود العالم وخصوصا دول المنطقة مع الجهد العراقي.
ومن جانبه حيا أعضاء الوفد التقدم الكبير الحاصل في الحرب ضد داعش في العراق، وأشاروا إلى أهمية هذه الانتصارات في تخليص العالم من خطر الإرهاب.
وعبر الوفد عن” مواساته وتعازيه للعراق ولعوائل شهداء الحرب ضد داعش من المقاتلين الأبطال ومن الأطفال والنساء الذين اتخذ الارهابيون منهم دروعا بشرية.
وأكد وفد الكونغرس ” حرص الولايات المتحدة على مواصلة دعم القوات المسلحة بمختلف الامكانات المادية والتسليحية والتدريبية، وكذلك الاستعداد لدعم جهود العراقيين في التخلص من آثار داعش وفي تحقيق المصالحة المجتمعية”.
وبهذا الشأن أثنى الوفد كثيرا على الدور الحيوي الذي يضطلع به رئيس الجمهورية من أجل جمع العراقيين وتوحيد كلمتهم وتعزيز النسيج الاجتماعي الوطني العراقي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق