التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

شمخاني: قصف الشعوب والبلدان لن يؤدي أبدا الى تعزيز الامن القومي الاميركي 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني ان قصف الشعوب والبلدان لن يؤدي أبدا الى تعزيز الامن القومي الاميركي، مشيرا الى استخدام واشنطن قنابل كبيرة غير متعارفة في قصفها اللامشروع لأفغانستان.

وجاء تصريح شمخاني خلال استقباله اليوم في مكتبه بطهران وزير الدفاع الاذربيجاني الفريق ذاكر حسنوف.

وتباحث الجانبان خلال اللقاء حول سبل التعاون الثنائي في المجالات الدفاعية والأمنية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان .

واشار شمخاني الى القواسم المشتركة الكثيرة بين البلدين في القضايا الدفاعية والسياسية والاقليمية والاواصر الثقافية والدينية مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات في القضايا الاستراتيجية اكثر فاكثر.

واضاف ان خطر الارهاب وجذوره بما فيها الافكار التكفيرية التي تقف بعض دول المنطقة وراء نشرها جعلت المنطقة باسرها امام ازمة وحالت دون نمو وتقدم الدول الاسلامية.

واوضح ان الاجراءات الاحادية والمعادية للامن الاقليمي لاميركا وبعض الدول الحليفة لها تدعم الجماعات الارهابية وتعرقل الحلول السياسية لانهاء الازمة .

واشار الى الاستفادة غير الشرعية لاميركا من القنابل الكبيرة وغيرالتقليدية في افغانستان مؤكدا ان قصف الشعوب والبلدان ان لن يؤدي أبدا الى تعزيز الامن القومي الاميركي.

وتطرق شمخاني الى حالات متعددة لاستخدام السلاح الكيمياوي من قبل الجماعات الارهابية وجرى توثيقها لم يتم ابداء ردفعل مناسب تجاهها او التغطية عليها ما يؤدي الى وقوع كوارث انسانية واستخدامها في باقي البلدان .

بدوره وصف وزير الدفاع الاذربيجاني الذي يزور طهران على راس وفد دفاعي وعسكري رفيع وصف المباحثات بالمؤثرة وقال ان بلاده تتطلع الى رفع حجم التبادل والتعاون مع ايران وهي ترحب بالمبادرات والمقترحات في هذا المسار .

واشار الى التهديدات المشتركة بينها ظهور الجماعات الارهابية والتكفيرية مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمتلك تجارب قيمة في هذا المجال ونسعى الى التصدي لهذه التهديدات من خلال اجراء مباحثات عن كثب بين الجانبين .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق