التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

الصناعة تضاعف الطاقة الانتاجية لمعمل الاسمدة دعما للمنتوج الوطني 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

باشرت الشركة العامة لصناعة الأسمدة في محافظة البصرة احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بتشغيل الخط الأول بعد إكمال تأهيله بطاقة انتاجية تبلغ (1150) طنا يوميا ، لمضاعفة الطاقة الإنتاجية للمعمل لتصبح (2300) طن يوميا من سماد اليوريا للخطين الأول والثاني.
وقال المدير العام للشركة فوزي عباس علي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان الشركة عملت على تأهيل الخطين الأول والثاني طيلة العامين الماضيين ، وشمل التأهيل صيانة وإضافة معدات جديدة بطاقات تصل إلى 130% من الطاقات التصميمية للمعدات ، وكذلك تأهيل شبكات التبريد تحت الأرض ووحدات الابراج واليوريا والعمل جارٍ على تاهيل وحدة الامونيا.
واشار علي إلى ان الشركة في صدد إكمال أعمال تأهيل الخط الأول بعد تنصيب وتأهيل جميع المعدات وشبكات مياه التبريد ، ومن المقرر أن تصل الطاقة الكلية للخطين الأول والثاني من (600 إلى 700) الف طن سنويا خلال الربع الأخير من العام الحالي بما يغطي حاجة السوق العراقية من سماد اليوريا.

واوضح المدير العام انه تم وضع خطة مستقبلية للارتقاء بصناعة الأسمدة ودراسة عدد من العروض المقدمة من شركات عالمية للاستثمار وإنشاء خط جديد لإنتاج اليوريا بطاقة (2000) طن يوميا وإنشاء خط جديد لإنتاج اسمدة (الداب) التي يتم استيرادها من الخارج بطاقة تصل إلى 700 الف طن سنويا لسد حاجة البلد من الأسمدة النتروجينية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق