التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

قيادي في “حماس”: ترامب يسعى لتصفية القضية الفلسطينية 

وكالات – سياسة – الرأي –
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب لا يملك رؤية متكاملة وواضحة لحل القضية الفلسطينية، محذرًا من سعي واشنطن إلى تصفية القضية.

وقال البردويل خلال لقاء مع مجموعة من الكتاب والمثقفين في مدينة غزة، :”إن ما سيُعرض على (رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس) أبي مازن في واشنطن سيكون صعبًا على القضية الفلسطينية”، مشيرًا إلى ان ضغوطاً كبيرة ستمارس عليه للموافقة على الرؤية الأميركية.

وأضاف: “الرئيس عباس سيتوجه إلى واشنطن دون مشاورة أحد، وكان من المفترض به في ظل الضغوط التي يتعرض لها أن يستجمع القوى كافة والكل الفلسطيني”، منوهًا إلى أن الشعب الفلسطيني يمتلك أوراق قوة كثيرة على الساحة الدولية يجهلها عباس.

وتابع البردويل قائلًا: “لا يعقل أن نُهزم جميعنا أمام مشروع غامض يحاك ضد غزة”، داعيًا الشرفاء من قادة حركة فتح إلى الوحدة مع جميع الفصائل والمخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني، للصمود في وجه الهجمة السياسية التي تستهدف القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن حركة حماس لن تنتظر طويلًا لانتهاء الجمود الفلسطيني، والمؤامرة ضد قطاع غزة، مبينًا أنهم سيطرقون جميع الأبواب لوضع حد للاستهتار بحقوق شعبنا.

كما لفت البردويل إلى أن “حماس” جلست مع جميع قوى الشعب الفلسطيني وأطيافه لوضعهم بصورة التطورات السياسية والضغوطات التي يفرضها عباس على غزة.

وأضاف: “صبرنا ليس معناه العجز والاستسلام أو الضعف، وسنطرق باب مصر وجامعة الدول العربية، وسنضع الكل أمام مسؤولياته أمام هذا الفشل والاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني”.

وحول تمكين حكومة الوفاق الوطني في غزة، جدد البردويل تأكيد حركة حماس جهوزيتها لتولي الحكومة مهامها في القطاع، وأن تحل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرًا فورًا.

واستغرب البردويل لغة عباس ضد غزة، واتهامها بعدم الموافقة على المبادرة القطرية، موضحًا أن حركة حماس قدمت ردها على المبادرة، مضيفاً “الأصل أن نسمع من القطريين من وافق على المبادرة، ومن لم يوافق، علمًا بأن عباس نسف المبادرة نسفًا”، كما قال.
وشدد على أن القضية الفلسطينية أكبر من كل الأشخاص، ولن تقبل أن تكون حقل تجارب، مضيفًا: “هذه المرحلة لن ترعبنا، ولن تفت في عضدنا”.

واستطرد البردويل: “لن نستسلم، والشعب الفلسطيني لن يستسلم، وسننفذ كل ما يمليه علينا واجبنا وضميرنا، هذه رسالتنا للجميع، ولا يعقل أن نهزم أمام مشروع غامض ومجرب”.

وحول اغتيال الأسير المحرر مازن فقها، أكد القيادي في حركة حماس أنه “تم كشف الكثير من أوراق القضية، وسيكون هناك ما يثلج قلوب أبناء شعبنا”.

ونوه البردويل إلى أن حركة حماس ماضية في دعم انتفاضة القدس في الضفة المحتلة، محذرًا الاحتلال من مغبة أي اعتداء ضد قطاع غزة، قائلاً: “من يعتدي علينا، سنلقنه درسًا قاسيًا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق