التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 2, 2024

الحشد الشعبي : تحرير 12 قرية وقتل عشرات الدواعش باليوم الأول لعمليات الحضر 

نينوى – امن – الرأي –
ما أن أعلنت قيادة الحشد الشعبي انطلاق عمليات (محمد رسول الله) “ص” لتحرير قضاء الحضر جنوب الموصل بمشاركة 10 ألوية و بإسناد طيران الجيش العراقي , حتى بدأت بشائر النصر تتوالي واحدة بعد الاخرى معلنة في يومها الأول عن تحرير 12 قرية وسط حالة من الاندفاع السريع للقوات المحررة يقابله انهيار وهروب واضحين لعناصر داعش الإجرامية .
حيث أكد بيان للحشد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه استعادة قرى عين صديد و الجاجانية و جاف الخيل الواقعة جنوب القضاء مع قريتي صلال و اعليبة الشرقية في شماله الشرقي بالاضافة الى قرى العلواني و المسلطن و دبيسة و تل هيلايم الاثري و تل رجم الكبير في شماله , فضلاً عن قريتي خنيفس و اعليبة الغربية في شمال مركزه و شماله الغربي .
وتكبدت العناصر الإجرامية خسائر كبيرة تمثلت بتفجير (9) عجلات مفخخة بمساهمة طيران الجيش و قتل (40) عنصرا من داعش بينهم (18) انتحاري بالاضافة الى تدمير مضافة واحدة و عدد من الانفاق و العثور على مخازن للعتاد , مع رصد استخبارات الحشد الشعبي هروبا لعناصر داعش بإتجاه مركز القضاء ، فيما امر قادة داعش بنشر مفارز امنية لمنع خروج العوائل بإتجاه ممرات الحشد الآمنة.
هذه الانجازات جائت متزامنه مع نجاح الجهد الهندسي وهندسة الميدان للحشد بفتح السواتر الترابية و تطهير الطرق والممرات من العبوات الناسفة في القرى المحررة مع تأمين خروج عشرات العوائل بإشراف مديرية امن الحشد الشعبي مع توفير كافة الاسعافات و المستلزمات الطبية من قبل مديرية الطبابة .
هذا وتقدر المساحة الكلية للعمليات بـ 1500 كم2 , أكسبت الحضر أهمية استراتيجية كونه يبعد 80 كم جنوبي الموصل و 100 كم شمالي منطقة الصينية التي تعتبر خط صد شمال صلاح الدين لتشكيلات الحشد فضلا عن كونه يعد موقعاً استراتيجياً رابطاً لثلاث محافظات هي نينوى و صلاح الدين و الانبار . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق