التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

مشهد مقر الامانة الدائمة لمؤتمر رؤساء بلديات المدن في العالم الاسلامي 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اصدر المؤتمر الاول لرؤساء بلديات المدن في العالم الاسلامي بيانا ختاما ، اعلن فيه ان مدينة مشهد ستكون مقر الامانة الدائمة للمؤتمر ، فيما سيستضيف لبنان الاجتماع القادم بعد عامين.

واكد المشاركون في هذا المؤتمر في البيان الختامي ، ان الاسلام هو دين المحبة والسلام ، واعلنوا براءتهم من الارهاب وادانوا الاعمال الارهابية التي حدثت في السنوات الماضية والتي ادت الى تدمير اجزاء واسعة من المدن الاسلامية.
واكد البيان الختامي على ضرورة ايلاء الاهتمام الجاد باعادة اعمار المدن المدمرة باعتبارها جزءا من هوية وثقافة العالم الاسلامي ، ودعا الى ازالة الظلم عن المجتمعات الاسلامية من خلال تعزيز التعامل فيما بينها.
واكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة ادارة المدن الاسلامية من خلال الآليات المتفق عليها بالتعاون مع المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي.
وشدد المشاركون في مؤتمر رؤساء بلديات المدن في العالم الاسلامي ، على ضرورة الاهتمام بالعمارة الاسلامية في تشييد الابنية، والاهتمام بالنسيج الحضري مع تأثير خاص على القيم المعنوية والسعادة والرفاه للمواطنين في المدينة، والاهتمام بالعوائد المستدامة في المدن مع رؤية خاصة الى العدالة وعدم فرض اعباء اضافية على المواطنين.
واكد البيان على ضرورة تبادل المعلومات والتجارب والتقنيات في ادارة المدن من اجل تعزيز شبكة المدن الاسلامية.
كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات على مستوى الخبراء لتبيين مقتضيات تشكيل شبكة التعاون بين المدن الاسلامية.
وقرر المؤتمر ان تكون مدينة مشهد مقرا للامانة الدائمة لتنسيق الاجتماعات ، وان يعقد الاجتماع القادم في لبنان من قبل بلدية الغبيري بعد عامين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق