التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

الانواء تتوقع امطارا “رعدية” من ليلة اليوم 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الخميس، سقوط امطار في كافة مناطق البلاد، ابتداء من مساء اليوم، مشيرة الى ان تلك الأمطار تكون رعدية الى متوسطة الشدة.
وقالت الهيئة، في بيان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “طقس اليوم في المنطقة الشمالية، سيكون غائما جزئي لتأثرها بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط، وفي المنطقة الوسطى، صحوا مع قطع من الغيوم يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الشدة ليلا تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر، وفي المنطقة الجنوبية طقس بين غائم جزئي وغائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر”.
وأضافت، ان “درجات الحرارة في بغداد اليوم العظمى 35 والصغرى 19”.
اما طقس الجمعة، ذكرت الهيئة ان “البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (32) م°”.
وفيما يخص السبت، بينت الهيئة “في المنطقة الشمالية يكون طقس غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الشدة تكون رعدية احيانا لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبي، طقس صحو يتحول تدريجيا الى غائم جزئي مع فرصة تساقط زخات مطر خفيفة الشدة ليلا تكون رعدية لتأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر”.
وأشارت الهيئة الى ان “الاحد المقبل سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية احيانا لتاثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا وفي المنطقة الوسطى صحو مع قطع من الغيوم تتحول تدريجيا بعد الظهر الى غائم مع تساقط امطار خفيفة الشدة ليلا تكون رعدية احيانا لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا، وفي المنطقة الجنوبية بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة لتاثرها بامتداد منخفض جوي من البحر الأحمر”.
أما الاثنين فـ “ينحسر المنخفض الجوي اعلاه لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق