التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أكتوبر 1, 2024

وزارة التعليم العالي تتفق مع جامعة بريطانية على قبول الطلبة الأوائل 

بغداد – محلي – الرأي –
اكدت وزارة التعليم العالي العراقية ، اليوم الخميس ، الاتفاق مع جامعة بريطانية على قبول الطلاب العراقيين الأوائل في البكالوريوس لدراسة الدكتوراه، “.

وقال وزير التعليم العالي ، عبد الرزاق العيسى، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” وزير التعليم العالي وافق على تخصيص 12 بعثة دراسية لخريجي طلبة جامعة البصرة للنفط والغاز لدراسة الدكتوراه في الاختصاصات النادرة وذلك ضمن بعثتي الـ(100 بعثة لدراسة الدكتوراه في الاختصاصات النادرة) وبعثة جامعة الشرق الاوسط التركية .

واضاف ان ” الوزارة وافقت ايضا على تخصيص 7 مقاعد دراسية ضمن منحة الـ 100 بعثة ، تكون ستة منها لغير الموظفين من خريجي جامعتنا وواحدة لاحد منتسبي جامعتنا وذلك ضمن برنامج خاص لحملة شهادة البكالوريوس من الأوائل للحصول على شهادة الدكتوراه دون المرور بمرحلة الماجستير في الاختصاصات النادرة ضمن تخصصات تقنيات التكرير وتحسين الانتاج “.

واشار الى ان” الوزارة ناقشت “استحداث برنامج الماجستير في إدارة الأعمال لجميع التخصصات العلمية والإنسانية والبدء بمشروع الامتياز الممنوح لجامعة بابل في افتتاح كلية تكنولوجيا المعلومات الذي ستبدأ بقبول أول دفعة مطلع شهر أيلول المقبل من العام الجاري”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق