التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 30, 2024

لاريجاني: ايران ملتزمة بتعهداتها في الاتفاق النووي 

طهران – سياسة – الرأي –
جدّد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني علي لاريجاني موقف طهران القائم على الالتزام بتعهداتها في الاتفاق النووي.

وقال لاريحاني، في كلمة القاها خلال مراسم بدء اعمال معرض طهران الدولي الثاني والعشرين للنفط والغاز والتكرير والبتروكيمياويات، ان التزام طهران يعود الى نهجها الثابت في هذا المجال.

واضاف، انما تم قبوله من قبل الجانب الآخر في الاتفاق النووي يعد الحد الادنى لمطالب ايران.

واشار الى مشكلة الارهاب ووصفها بالموضوع الساخن حاليا، موضحا ان المجموعات الارهابية تركت تأثيراتها في المنطقة وتنامت خلال الاعوام الاخيرة رغم التغييرات التي حصلت بالنظر للخطوات التي اتخذتها ايران.

واوضح، انه بسبب التصرفات الطائشة لبعض بلدان المنطقة ماتزال مشكلة الارهاب تشكل موضوعا ساخنا لحد الآن حيث اذ مايزال ينال الدعم لذلك لايمكن القول انه قد آل الى الانحدار.

ووصف تصرفات بعض اللاعبين الدوليين بانها اسفرت علن تأجيج النزاعات لذلك لايمكن القول ان النزاعات في المنطقة تسير باتجاه الانخفاض حيث تترك تأثيراتها في الظروف الراهنة.

ووصف ايران بانها تحظى بامن واستقرار طيب في المنطقة حيث انها تمتلك قوة معلوماتية ودقة في هذه المرحلة الاستراتيجية.

وفي سياق آخر اشار الى الطاقات الممتازة في ايران على صعيد قطاعي النفط والغاز، مؤكدا على ضرورة الاستفادة منها والتعاطي مع الشركات العالمية الكبرى وهو مايترك تأثيراته على مستقبل البلاد.

واعتبر انه ينبغي للذين يريدون النظر بعمق الى خطة الاقتصاد المقاوم ان يدركوا ان قطاع صناعة النفط والغاز يعد اساسيا للبلاد ويكتسب اهمية فائقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق